منوعات

إذا كان طول جمال ١,٧ مترًا، وطول ابنه ٩٨ سم، فبكم يزيد طول جمال عن طول ابنه ؟

اذا كان طول جمال ١,٧ مترًا، وطول ابنه ٩٨ سم، بكم يزيد طول جمال عن طول ابنه ؟ تعدّ وحدة السنتيمتر الوحدة الرئيسة من وحدات قياس الطول، والرمز الذي يتمّ استخدامه لهذه الوحدة هو “سم”، وتعدّ هذه الوحدة من ضمن الوحدات الشائعة في قياس الكثير من الأطوال في حياة الإنسان، سنتعرف إليها خلال السطور، وضمن الإجابة على السؤال المطروح من قبل الطلبة في مادة الرياضيات، اذاَ كـان طــول جمـال ١ ٧ مـترًا، و طـول ابـنه ٩٨ سمـ، بكـم يـزيد طـول جـمال عـن طـول ابـنه .

اذا كان طول جمال ١,٧ مترا، وطول ابنه ٩٨ سم، بكم يزيد طول جمال عن طول ابنه ؟

تتمثّل الإجابة الدقيقة للسؤال، اذا كـان طـول جمـال 71 متـرًا، وطـول ابنـه ٩٨ سـم، بكـم يزيـد طـول جمـال عـن طـول ابنـه ؟ في الرقم ” 72 سم”. ويُشار إلى أنّ وحدة  السنتيمتر تعدّ من ضمن الوحدات التي تعمل على قاعدة س غ ث، الأمرالذي يعني أنّه ثمّة العديد من الوحدات التي تنتج عن هذه الوحدة، ومنها وحدة مساحة التي تساوي 1 سنتيمتر مربع (سم ²) : وهي عبارة  عن مساحة مربع من 1 سم للضلع، بالإضافة إلى وحدة الحجم  التي تساوي 1 سنتيمتر مكعب (سم³)، والتي تمثّل حجم مكعب ذو 1 سم للضلع .

استخدام وحدة السنتيمتر

إنّ من أبرز الاستخدامات الشائعة لوحدة السنتيمتر قياس طول الإنسان، كما تُستخدم هذه الوحدة بشكلٍ كبير في العلوم، فضلاً عن استخدامها في قياس الأمطار، وهي لا تعدّ من ضمن وحدات النظام الدولي.

طريقة التحويل من السنتيمتر إلى المتر

يمكن التحويل من متر إلى سنتيمتر من خلال تحريك الفاصلة العشرية بمعدّل منزلتين من جهة اليسار إلى جهة اليمين، ويمكن ذلك من خلال تحريك الفاصة العشرية من جهة اليمين لجهة اليسار بمعددّل منزلتين.

وهذا ضمن الإجابة على السؤال، إذا كـان طـول جمـال ١ ٧ مـترًا، و طول ابنـه ٩٨ سـم، بـكم يـزيد طـول جمـال عـن طــول ابنـه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!