منوعات

فوائد الزيتون الأسود للرجيم

فوائد الزيتون الأسود للرجيم ،اكثر فوائد الزيتون الاسود التي يجنيها الشخص عند استخدامه في الرجيم، الزيتون الاسود مفيد جدا لصحة الانسان خصوصا لصحة القلب والاوعية الدموية، وبشكل عام الزيتون ايا كان لونه اخضر او اسود فهو مفيد جدا في الحفاظ على صحة الجسم والحد من مستوى الكوليسترول في الجسم، ومن شده فوائده وعظمته فقد اقسم الله تعالى بالزيتون في سورة التين حيث قال تعالى (والتين والزيتون)، الله سبحانه وتعالى عظيما ولا يقسم الا بالعظيم، وبشكل عام فان حبات الزيتون الاسود لها فوائد عدة فهي تحد من الالام وفي بعض الاحيان تؤخذ كمسكنات، ويقلل الزيتون الاسود من خطر الاصابة بهشاشة العظام لاحتوائه على الكثير من الفيتامينات، ويعالج الامساك وله دور في حماية الجسم من سرطان القولون، يعالج الزيتون الاسود الامراض الجلدية مثل الصدفية، وبما ان الزيتون الاسود يحتوي على مضادات الاكسدة فانه يقي من الاصابة بسرطان الثدي وسرطان الجلد وكذلك سرطان القولون، والان لنتحدث عن فوائد الزيتون الاسود للرجيم.

فوائد الزيتون الأسود للرجيم

معلوم وشائع لدى الاشخاص الذين يتبعون حميات غذائية او يقوموا بعمل ريجيم ان الزيتون الاسود مفيد جدا ويساعدهم على التخسيس وانقاص اوزانهم بسرعة شديدة، والان لنتحدث عن فوائد الزيتون الاسود في نقاط، وهي كالتالي:

  • يقوم الزيتون الاسود بتحفيز انتاج مركب يسمى الكازنيتين المسؤل عن تحويل الدهون لطاقة، وهذا لان الزيتون الاسود غني بالحديد.
  • الزيتون الاسود يحافظ على جعل الدم طبيعيا وهذا يجعل الجسم يؤدي انشطته بشكل احسن.
  • زيادة انتاج انزيمات مهمة جدا في التخلص من الدهون بشكل تدريجي.
  • الزيتون الاسود يحسن عمليتي الهضم والامتصاص، لانه ينشط عمل البنكرياس في الجسم، ويزيد من افراز الجسم للعصارة الصفراء خصوصا اثناء اتباع ريجيم.
  • يحتوي الزيتون على احماض تقوم بتحفيز افراز الهرمون المسؤل عن شبع الانسان، لذلك تناول بعض حبات الزيتون قبل الاكل فانه يقلل الشهية.
  • الزيتون الاسود في الريجيم يجعل الخلايا تنتج مادة كيميائية مهمة في التخلص من الدهون في الجسم وحرقها.
  • الزيتون الاسود فيه عناصر تساعد على التخلص من الكولسيترول الضار وتحرق الدهون.
  • بعض المصادر ترجح احتواء الزيتون الاسود على سعرات حرارية بكميات كبيرة، لذلك يقال انه لا يجب الاكثار منه عند عمل الريجيم.

بهذا نختتم حديثنا الذي تعرفنا فيه على فوائد الزيتون الأسود للريجيم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!