منوعات

سوره من القران الكريم لشفاء المريض

سوره من القران الكريم لشفاء المريض ، لقد أنزل الله عز وجل القرآن الكريم على النبي محمد، ولم يأتيه الباطل من بين يديه ولا خلفه، جعل آخر سالة سماوية وهي الرسالة الخالدة القرآن الكريم، لما له من نور وبصيرة على قلوب الناس أجمعين حتى يوم الدين، وجعل في القرآن سعادة تامة لجميع من يداوم على قراءته، فما إن يقرأ أي مسلم ولو آيات قليلة من القرآن الكريم حتى يشعر براحة وسكينة كبيرة تتنزل على صدر، والتجارب التي رأيناها في حياتنا كثيرة، فكم من طفل كان يصرخ بأعلى صوته ما إن تضع بجوارة مسجل يقرأ القرآن حتى يصمت وكأن سكينة هبطت عليه من السماء، وكم مريض بمرض روحي كان يتلمس وما إن تقرأ عليه القرآن حتى يزول، فالشعور بالراحة والاطمئنان لا يقتصر على سورة دون الأخرى، فالقرآن كله منبع للطمأنينة، وكل القرآن عظيم.

سوره من القران الكريم لشفاء المريض

القرآن الكريم بكامله فيه شفاء ورحمة للناس، أليس الله القائل في سورة الإسراء الآية الثانية والثمانين:”وَنُنَزِّلُ مِنَ ٱلْقُرْءَانِ مَا هُوَ شِفَآءٌ وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ”. وما هذا إلا دليل واضح أن كل آية من القرآن الكريم فيها شفاء للناس ورحمة، ولكن بعض الناس يجد راحته أو شفائه في بعض السور، فمثلا من يقول أن سورة البقرة هي سبب للشفاء من الكثير من الأمراض وخاصة ما يتعلق بأعمال السحر والشعوذة، ومنهم من يقول أن سورة يس هي شفاء كذلك للأمراض الروحية، لكن نعيد ونكر أن الشفاء من قراءة القرآن لا يقتصر على سورة دون أخرى، وإنما كل القرآن شفاء.

آيات الشفاء في القرآن

  • قال تعالى:”يَا أَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءتْكُم مَّوْعِظَةٌ مِّن رَّبِّكُمْ وَشفَاء لِّمَا فِي الصُّدُورِ وَهُدًى وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ” (يونس،57).
  • قال تعالى:”وَلَوْ جَعَلْنَاهُ قُرْآنًا أَعْجَمِيًّا لَّقَالُوا لَوْلَا فُصِّلَتْ آيَاتُهُ أَأَعْجَمِيٌّ وَعَرَبِيٌّ قُلْ هُوَ لِلَّذِينَ آمَنُوا هُدًى وَشفَاء وَالَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ فِي آذَانِهِمْ وَقْرٌ وَهُوَ عَلَيْهِمْ عَمًى أُوْلَئِكَ يُنَادَوْنَ مِن مَّكَانٍ بَعِيدٍ” (فصلت، 44).
  • قال تعالى:”ثُمَّ كُلِي مِن كُلِّ الثَّمَرَاتِ فَاسْلُكِي سُبُلَ رَبِّكِ ذُلُلاً يَخْرُجُ مِن بُطُونِهَا شَرَابٌ مُّخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاء لِلنَّاسِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ” (النحل، 69).
  • قال تعالى:”وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاء وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ وَلاَ يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إَلاَّ خَسَارًا” (الإسراء، 82).
  • قال تعالى:”قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ اللّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُّؤْمِنِينَ” (التوبة،14).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!