منوعات

قدم القائد هدية للبطل اين النكره

قدم القائد هدية للبطل اين النكره ، تُعد النكرة من أبرز الصفات التي تميز الأسماء في اللغة العربية، ويُمكن تعريف النكرة بأنها ما يدل على شيء غير معين، كأن تقول مثلًا قرأت كتاب، فهنا كتاب نكرة دل فيها لفظ كتاب على مسمى شائع في جنسه من غير تحديد كتاب بعينه، كأن نقول قرأت كتاب اللغة الغربية حيث تم هنا تعريف الكتاب وتحديد جنسه..

وتُعد قواعد النكرة من القواعد الهامة التي يتكرر ورودها في الاختبارات النهائية، واليوم يتساءل الطلبة عن النكرة في القول :” قدم القائد هديه للبطل” ويرغبون في إيجاد الحل الصحيح باستخراج النكرة من العبارة، وإذ إنا في سياق السطور التالية نُجيب ونُعرف بالمزيد من المعلومات حول النكرة واعرابها، تابعوا معنا..

النكرة وقواعدها..

كما قلنا فالنكرة هي ما دل على شيء شائع غير محدد جنسه، مثل (إنسان، ورق، قلم، حياة) فكل هذه الأسماء دلت على أشياء عامة غير محددة أو أنها دلت على جنس بأكمله فمثلًا إنسان لا نتخيل الحديث عن انسان واحد نعرفه وإنما عن البشر جميعهم.

ومن أهم قواعد النكرة وأهم علامات التعرف عليها  أنها لا تحتوي على أل التعريف، ولا يأتي معها ضميرًا والاسم النكرة يحتوي على تنوين فقط “قلمٌ، انسانٌ، حياةٌ، ورقٌ، وهكذا..) لكن هناك بعض الاسماء معرفة وهي أسماء العلم ولا تكون نكرة مثل صالحٌ، محمدٌ، سعيدٌ وهكذا.. فهذه أسماء معرفة لأنها علم مفرد.

قدم القائد هدية للبطل.. اين النكره؟

من خلال العرض السابق والتعريف بأن النكرة لا تكون معرفة بأل ولا متصلة بضمير فإن الإجابة الصحيحة لتساؤلكم هي “هدية” حيث أن القائد معرف بينما لا نعرف ما هي الهديه التي قدمها القائد للبطل فقد تكون هدية درع وقد تكون مكافأة مالية وقد تكون وسام شرف أو ميدالية ذهبية.إذن عزيزي الطالب النكرة في قدم القائد هدية للبطل هي “هدية”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!