منوعات

ما هي السورة التي لم يذكر فيها حرف الميم

ما هي السورة التي لم يذكر فيها حرف الميم ؟ رُغم أنّ هذا السؤال يندرج ضمن الأسئلة الدينية، إلا أنّه يطرح في كثيرٍ من الأحيان ضمن الأسئلة التي يتمّ طرحها بنظام الألغاز، وذلك لكونه يحفّز الذاكرة على التفكير واستحضار العديد من السور القرآنية القصيرة وصولاً إلى معرفة السورة المقصودة، والتي لا تتضمن بين حروفها حرف الميم، وهذا ما سنوضحه خلال السطور ضمن الإجابة على السؤال، ما هي السـورة التـي لم يذكـر فيـها حرف الميم؟

ما هي السورة التي لم يذكر فيها حرف الميم

تتمثّل الإجابة الدقيقة للسؤال المطروح، ما هي السورة التي لم يذكر فيها حرف الميم، في سورة الكوثر، بسم الله الرحمن الرحيم “إِنَّا أَعْطَيْنَاكَ الْكَوْثَرَ 1 فَصَلِّ لِرَبِّكَ وَانْحَرْ 2  إِنَّ شَانِئَكَ هُوَ الْأَبْتَرُ”، ومن خلال ملاحظة حروف السورة، فإنها لا تحتوي على حرف الميم مطلقاً.

سورة الكوثر

تندرج سـورة الكـوثر ضمن السور المكية، وقيل إنها سورة مدنية، ويأتي ترتيب هذه السورة 108 بين السور التي يتضمنها المصحف، والتي يبلغ عددها  114 سورة، أما عدد آيات هذه السورة، فهي ثلاث آياتٍ، وهي صنّف بأنها أقصر سور القرآن الكريم، وتقع سورة الكوثر في ترتيب القرآن الكريم بشكلٍ مباشر بعد سورة الماعون وقبل سورة الكافرون.

معلومات عن سورة الكوثر

تعدّ السورة الخامسة عشر من ناحية النزول، وذلك عند من يرجحون أنها من ضمن السور المكية، فقد نزلت سورة الكوثر بعد نزول سورة العاديات وقبل نزول سورة التكاثر، و تتحدث سورة الكوثر عما فضل الله عزوجلّ به نبيه محمد عليه الصلاة والسلام، فقد أعطاه عزوجلّ  على النبي محمد بن عبد الله، فقد أعطاه عزوجل! نهر الكوثر، ويعدّ هذا النهر أحد أنهار الجنة.

وهذه أبرز المعلومات التي تتضمنها إجابة السؤال، ما هي السـورة التـي لم يذكـر فـيها حـرف المـيم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!