المشهد الإقتصادي

صرف رواتب موظفي بلديات القطاع بنسبة 50% أسوة بغيرهم من موظفي الحكومة بغزة

غزة _ المشهد الإخباري

استجابت  الحكومة بغزة صباح اليوم الإثنين لمطالب موظفي البلديات وذلك بصرف راتب شهر نوفمبر الماضي بنسبة 50% وبحد أدنى 1400 شيكل

فيما ذكر “حاتم الشيخ خليل” نقيب العاملين ببلديات القطاع بأن موظفي بلدية غزة يعانون من أشهر عدة من عدم صرف رواتبهم بنسب مقيولة لهم أسوة بنظرائهم موظفي حكومة غزة.

وبين “الشيخ خليل”  بأن رئيس بلدية غزة “يحيى السراج” قد ذكر لهم بحل المشكلة بدعم مقدم من اللجنة الحكومية بالقطاع وأنه تلقى وعودا بصرف نسبة 50% من رواتب موظفي البلدية بغزة في شهر أكتوبر الماضي؛ لكن الحكومة لم تنفذه كما وعدت السراج و استنكرت نقابة العاملين ذلك التهميش و المماطلة من الحكومة بعدم تنفيذ وعدها وأصدرت النقابة بيانا بذلك.

وأشار نقيب العاملين ببلديات القطاع بأن مؤتمر أمس الأحد جاء لنؤكد فيه للجميع على إصرارنا بتنفيذ مطالبنا  وحقوقنا بصرف رواتبنا وإعتبرنا بأن دفع أي مبالغ دون النسبة المطلوبة انتقاصا من حقوق موظفي البلدية.

فيما أوضح بأن اللجنة الحكومية تكفلت بصرف النسبة المطلوبة من خلال مستحقات موظفي البلدية لديها.

وأكد بأن اللجنة الحكومية نفذت مطلبنا، حيث تم منح بلدية غزة مبلغا ماليا؛ لدفع رواتب موظفيها عن شهر نوفمبر وتجاوز هذه الأزمة.

وبدوره شكر باسمه وباسم نقابة العاملين و موظفي البلديات في القطاع اللجنة الحكومية بغزة ورئيس البلدية والمجلس البلدي بغزة وقيادة حركة حماس؛ للإستجابة لمطالب العاملين والموظفين في البلديات ودعم وتنفيذ ماتم الاتفاق عليه سابقا.

وفي ذات السياق أفاد السراج بأن نقصا كبيرا حدث في إيرادات البلدية، وذلك نتيجة جائحة كورونا بالقطاع منذ مارس الماضي وهذا حال ومنع من توفر السيولة المالية في البلدية ومنعنا من صرف رواتب العاملين في البلدية.

وناشد جميع المواطنين بضرورة الإلتزام بسداد الفواتير لتتمكن البلدية من تقديم خدماتها للجمهور.

يذكر أن نقابة العاملين خلال مؤتمرها أمس شددت بوقف خدماتها الأساسية من قبل البلدية للجمهور حال عدم تنفيذ مطالبهم.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!