منوعات

ما هي اعظم شهادة في القران الكريم

ما هي اعظم شهادة في القران الكريم ؟ يُطرح هذا السؤال من قبل الطلبة في بعض المواد التي تهتم بدراسة الأركان الأساسية للدين الإسلامي، ومن ضمنها شهادة أن لا إله إلا الله وأنّ محمداً عبده ورسوله، و هي أول أركان الإسلام، وعليها يقوم، وإنّ الشخص الذي يريد الدخول في الإسلام، فإنّه ينطق بالشهادتان متيقناً بها، ومؤمناً بالدلالات التي تعنيها هذه الكلمة، وذلك ضمن الإجابة على السؤال المطروح من قبل الطلبة، ما هي اعظم شهادة في القران الكريم؟

ما هي اعظم شهادة في القران الكريم

إنّ الإجابة الدقيقة للسؤال المطروح من قبل الطلبة، ما هي اعظم شهادة في الـقران الـكريم؟ تتمثّل في شهادة أن لا إله إلا الله، وشهادة أن محمداً عبده ورسوله، وفي الشريعة الإسلامية، فإنّ الدين الإسلامي يقوم على هذه الشهادة، فلابدّ للأفراد الراغبين في اعتناق الإسلام أن ينطقوا الشهادتان مؤمنين بكل ما يقتضيه معناها، فما هي هذه المعاني التي تتضمنها الشهادتان؟

معنى شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمدًا رسول الله

معنى الشهادة أن يشهد المرء بلسانه وأن يشهد بقلبه أنه لا يوجد أيّ معبود حق إلا الله، وأن يشهد المرء بلسانه وأن يكون مرمناً  بقلبه أنه لا إله إلا الله، وأن كلّ ما عبده الناس من دونه عزوجلّ هو باطل كما ورد في الآية الكريمة:” ذَلِكَ بِأَنَّ اللَّهَ هُوَ الْحَقُّ وَأَنَّ مَا يَدْعُونَ مِنْ دُونِهِ هُوَ الْبَاطِلُ”.

ويعني ذلك أن تكون شهادة أن لا إله إلا الله مبنية على علم  ويقين وصدق، كما تتضمن هذه الشهادة، أن يشهد المرء أن محمد صلى الله عليه وسلم هو رسول الله إلى الثقلين، وأنّه عليه الصلاة والسلام خاتم الأنبياء.

ونكون هكذا قد اجبنا بشكلٍ تفصيلي على السؤال، ما هي اعـظم شـهادة في الـقران الكـريم؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!