منوعات

لدى محمد س تذكره ولدى خالد 7 تذاكر زياده عما لدى محمد اكتبي عباره جبريه تمثل عدد التذاكر لدى خالد

لدى محمد س تذكره ولدى خالد 7 تذاكر زياده عما لدى محمد اكتبي عباره جبريه تمثل عدد التذاكر لدى خال د، هكذا جاء نص السؤال المطروح من قبل الطلبة في مادة الرياضيات، فما هي الإجابة الدقيقة له؟ هذا ما سنتعرف إليه خلال السطور، بالإضافة إلى العديد من المعلومات الهامة فيما يتعلق بالعبارات الجبرية ومفهومها والأسس المختلفة التي يتمّ وفقاً لها تحليل هذه العبارات، فما هي الإجابة الدقيقة للسؤال المطروح من قبل الطلبة، لدى مـحمد س تذكـره ولـدى خـالد 7 تذاكـر زيـاده عما لدى محمد اكتبي عباره جبريه تمثل عدد التـذاكر لـدى خـالد؟

لدى محمد س تذكره ولدى خالد 7 تذاكر زياده عما لدى محمد اكتبي عباره جبريه تمثل عدد التذاكر لدى خالد

تتمثّل الإجابة الدقيقة للسؤال المطروح من قبل الطلبة، وهو “لدى محـمد س تذكره ولـدى خـالد 7 تـذاكر زياده عـما لدى محمد اكتبي عباره جبريه تمثل عدد التـذاكر لدى خالد” في العبارة الجبرية التالية؛ س+٧، فما هو مفهوم العبارات الجبرية؟

تعريف العبارة الجبرية

يتم تعريف العبارة الجبرية بأنها عبارة عن جملة تضمّ العديد من الأعداد والمتغيرات، ويعرّف المتغير بأنه عبارة عن  قيمة غير معروفة يتم الرمز لها بحرف من حروف الهجاء، ومن الأمثلة على العبارات الجبرية ما يلي؛ مثل :- 9 – ص ، 4+ س ، 6 (ع +5 )، و هي عبارة عن جمل و لا يمكن أن نُطلق عليها لفظ معادلات، و يمكن حل هذه الجمل لكونها لا تتضمن علامة يساوي، ما يعني أنها تعدّ مختلفة عن المعادلات الجبرية.

وهكذا نكون قد أوردنا العديد من المعلومات ضمن إجابة السؤال، لـدى مـحمد س تذكـره ولـدى خـالد 7 تـذاكر زياده عما لدى محمد اكتبي عباره جبريه تمثل عدد التذاكر لدى خالد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!