تكنولوجيا

حل مشكلة خروج الصوت من سماعة واحدة بالاندرويد

حل مشكلة خروج الصوت من سماعة واحدة بالاندرويد ، واحدة من الموضوعات التي تشغل بال الكثير من المستخدمين لأنظمة تشغيل أندرويد على الأجهزة الذكية الهواتف أو التابلت حيث لا يتمكن المستخدم من سماع الصوت عبر السماعة الخارجية من اتجاهين أيمن وأيسر فقط يخرج في اتجاه واحد مما يُسبب حالة من الإزعاج فالصوت لا يبدو واضحًا أو يأتي ضعيفًا.

ويبحث الكثير من المستخدمين على حل جذري لهذه المشكلة للتمكن من الاستمتاع بصوت نقي متوازن يخرج في اتجاه الأذنين اليمنى واليسرى ما يُحقق جودة في الصوت ووضوح تام وإذ إننا في سياق السطور التالية نُحاول أن نضع حلولًا تقنية لهذه المشكلة، تابعوا معنا..

حل مشكلة خروج الصوت من سماعة واحدة بالاندرويد

تتعلق هذه المشكلة بالإعدادات الأساسية للجهاز وعدم تمكين خصائص الصوت والسماعة بشكل جيد ويتطلب الأمر إعادة ضبطها مجددًا عبر عدد من الخطوات سنوضحها في التالي:-

  1. اضغط على قائمة الضبط في الصفحة الرئيسية للجهاز
  2. قم باختيار إمكانية الوصول
  3. من القائمة المنبثقة اختر “السمع” أو الصوت
  4. سينقلك النظام إلى اعدادات ضبط السمع وفيها عدد من الخيارات (ايقاف تشغيل الأصوات، العناوين الفرعية سامسونج، العناوين الفرعية جوجل، توازن الصوت أيمن/ أيسر، صوت أحادي)
  5. قم بعملية الموازنة بوضع المؤشر على المنتصف لتكون عملية الصوت موزعة على المخرج بالتساوي أيمن أيسر

ضبط خيارات السماعة في الأندرويد

تُعد من الحلول الناجعة لحل مشكلة خروج الصوت من سماعة واحدة بالأندرويد ويُمكن الوصول إليها وتحقيقها من خلال عدد من الخطوات السهلة والبسيطة في إعدادات الجهاز ولا تحتاج لخبير من أجل تنفيذها وتكون كالتالي:-

  1. من قائمة الضبط اذهب إلى اعدادات الصوت
  2. اختر خيارات السماعة
  3. ومن القائمة المنبثقة حدد خيار الضغط الديناميكي، وسيقوم الجهاز بتنشيطه فقط عند اكتشاف إشارةDolby Digital (Dolby الرقمية).
  4. عند اختيار “تشغيل” سيتم تشغيل المسارات الصوتية للفيلم على مستوى صوت منخفض أو من سماعات أصغر، يمكن للنظام تطبيق الضغط الملائم لجعل المحتوى منخفض الصوت يمكن فهمه بشكل أفضل ومنع الأحداث المؤثرة من الارتفاع الشديد.
  5. عند اختيار “توقف” سيمكنك الاستمتاع بالفيلم باستخدام المدى الديناميكي القياسي.

وبذلك نكون قد انتهينا من حل مشكلة خروج الصوت من سماعة واحدة بحيث يكون خطأ في الاعداد في الجهاز وبعملية تمكينها وموازنتها يتحقق حل المشكلة وفي أحيان أخرى يكون العطل من الفيديو أو الملف الصوتي الذي يتم تشغيله وهذه لها حلول أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!