المشهد المحلي

اشتية:”استمرار الإغلاق الليلي في جميع المحافظات ولمدة 7 أيام اعتبارًا من هذه الليلة”

غزة _ المشهد الإخباري

عقد مؤتمرا  برئاسة رئيس الوزراء  الدكتور “محمد اشتية”ظهر اليوم الإثنين  لفرض إجراءات جديدة لمواجهة فايروس كورونا بأراضي الضفة الغربية، وكانت الإجراءات التي صدرت عن هذا المؤتمر خاصة بأراضي الضفة الغربية وتشديد الإجراءات للحد من تفشي فايروس كورونا بين المواطنين الفلسطينيين.

وبدوره أعلن اشتية بإغلاق محافظات نابلس والخليل وبيت لحم وطولكرم إغلاقًا تاما اعتبارًا من مساء يوم الخميس 10-12 من السابعة مساءً ولمدة 7 أيام (حتى مساء الخميس التالي).

فيما شدد بأن تغلق كافة المحال التجارية والخدماتية جميعًا عدا الصيدليات والمخابر ومحال السوبرماركت والبقالة ويكون التعليم عن بعد ويطلب من جميع العمال البقاء في أماكن عملهم طيلة أيام الإغلاق.

وأضاف مصرحا بمنع الحركة بين جميع المحافظات لمدة 7 أيام من مساء الخميس 10-12 وحتى الخميس التالي ما عدا نقل البضائع الزراعية والخدماتية والأغذية.

فيما تعمل المؤسسات الحكومية والأهلية والخاصة بنظام الطوارئ ولا يتعدى عدد العاملين في أي مؤسسة أكثر من 30% من طواقمها بجميع المحافظات لمدة 7 أيام بدءًا من مساء الخميس 10-12 حتى الخميس الذي يليه.

وأكد بضرورة استمرار الإغلاق الليلي في جميع المحافظات ولمدة 7 أيام اعتبارًا من هذه الليلة وحتى الخميس 17-12.

وذكر رئيس الوزراء بأن تقام الصلاة في البيوت من يوم الخميس المقبل لمدة 7 أيام في جميع الأوقات والمحافظات.

وأن تمنع الأفراح وبيوت العزاء وأي تجمعات في جميع المحافظات.

وإغلاق المدارس في المحافظات الأربع المغلقة ويفعل فيها نظام التعليم عن بعد أما في بقية المحافظات فيُستكمل العمل استنادا إلى برامج التربية والتعليم.

ونوه بتفعيل لجان الطوارئ في جميع المحافظات وتفعيل العقوبات على جميع المخالفات.

وطالب من المحافظين ومدراء الأجهزة الأمنية والمدنية تنفيذ كل ما ورد.

وأن  تخصص أماكن لمرضى كورونا في جميع مستشفيات القطاع الأهلي والخاص في جميع المحافظات وخاصة في نابلس ويمنع رفض أي حالة محولة من وزارة الصحة تحت طائلة القانون.

وطالب اشتية مسؤولي غرف التجارة والمؤسسات ووسائل الإعلام المساهمة في توعية المواطنين حتى لا نضطر للمزيد من الإجراءات أو تمديدها.

وذكر بأنه سيتم مراقبة الوضع يوما بيوم وفي حال انخفضت الإصابات سيعيد النظر في الإجراءات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!