تكنولوجيا

حل مشكلة خطأ في توزيع الحزمة عند تثبيت التطبيقات

حل مشكلة خطأ في توزيع الحزمة عند تثبيت التطبيقات ، من المشاكل الهامة التي تواجه مستخدمي الأجهزة الذكية العاملة بنظام تشغيل الأندرويد عند تثبيت التطبيقات لأسباب مختلفة كإعدادات الحماية أو عدم موائمة مواصفات الجهاز مع التطبيق من حيث المساحة أو اصدار الأندرويد حيث لا يتمكن من استكمال العملية ويهبط في منتصف عملية التحميل ما يؤدي إلى توقف التطبيق وإعطاء النظام تلميحًا بذلك خطأ في توزيع الحزمة حاول أن تُعيد المحاولة.

ويبحث الكثير من المستخدمين عن حل لهذه المشكلة التي تستمر في مواجهتهم عند محاولة تنزيل تطبيقات جديدة على أجهزتهم العاملة بنظام الأندرويد  وإذ إننا في السطور التالية نُحاول أن نضع لكم بعض الحلول التقنية لهذه المشكلة، تابعوا معنا..

أسباب مشكلة خطأ في توزيع الحزمة

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى تلميح جهاز الأندرويد الخاص بك عزيزي القارئ بوجود خطأ في توزيع الحزمة عند محاولتك تنزيل أي من التطبيقات خاصة التطبيقات غير المتاحة في بلدك أو تلك التطبيقات التي تحتاج إلى تقنيات عالية في الجهاز من حيث البرمجة والمساحة ورقم الاصدار لنظام التشغيل فبعض التطبيقات غير متوافقة مع الإصدارات القديمة من أندرويد وتحتاج إلى اصدارات جديدة ومن الأسباب الشائعة أيضًا لمشكلة خطأ في توزيع الحزمة ما يلي:-

  1. تلف ملف APK
  2. عدم موائمة التطبيق مع مواصفات الجهاز
  3. اعدادات الحماية
  4. عدم تحميل الملف بالكامل بسبب سوء جودة الانترنت

حل مشكلة خطأ في توزيع الحزمة عند تثبيت التطبيقات

هل سئمت من تلميح جهازك عند محاولتك تثبيت بعض التطبيقات بـ “خطأ في توزيع الحزمة”؟!، سنوافيك الآن ببعض الحلول للتخلص من هذه المشكلة نهائيًا والتمتع بتنزيل التطبيقات التي طالما عجزت عن تنزيلها لأي من الأسباب التي تم شرحها في الأعلى.

  1. تحقق أن ملف apk الخاص بالتطبيق ظاهرًا وإن لم يكن ظاهرًا قم بمحاولة تغيير عملية ضبط الملف وأعده إلى إعداداته الافتراضية، وأحيانًا يكون ملف التطبيق تالف فعليك أن تقوم بتحميل واحد جديد لكن ملف apk مكتمل، وجرب مجددًا القيام بتثبيت البرنامج.
  2. لا تقم بتثبيت أي من التطبيقات من مواقع غير موثوقة فذلك بالتأكيد يُعرض جهازك للخطر والتزم بما يتوافر في المتجر الخاص بنظام التشغيل في جهازك فعادًة ما تكون التطبيقات موثوقة وآمنة ومتوافقة مع الإصدار الخاص بالاندرويد على جهازك

تنزيل تطبيقات من  مزود خارجي

غالبًا ما يُحاول المستخدمين تزيل بعض التطبيقات والألعاب من مزود خارجي خاصة تطبيقات الألعاب ولتنفيذ هذه العملية ببعض من الأمان ننصح بإجراء الخطوات التالية:-

  • اذهب إلى قائمة الضبط لديك
  • اختر خيار الحماية security
  • تفقد خيار مصادر غير معروفة unknown sources
  • قم بتمكين تصحيح USB

ويُعد خيار تمكين تصحيح نافعًا في عملية إنهاء تلميح جهازك الذكي برسالة الخطأ في توزيع الخدمة ولكن يجب أن يتم إعداده قبل القيام بعملية تنزيل التطبيق من خلال خيار حول الجهاز في قائمة الضبط ثم اختيار خيار أكمل العدد واستمر في الضغط عليها لسبع مرات ليتم تحويلك إلى مطور ومن خيارات المطور ضع علامة صح على تصحيح UAB لتكون قادرًا على تثبيت التطبيقات التي تواجه مشكلة في تثبيتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!