منوعات

حل مشكلة جاري الحصول على عنوان ip للاندرويد

حل مشكلة جاري الحصول على عنوان ip للاندرويد ، من ضمن المشكلات التي تواجه الكثير من المستخدمين فيما يتعلق بشبكة الواي فاي، فتظهرُ في كثيرٍ من الأحيان رسالة تُشير إلى عدم قدرة الراوتر على تعيين IP لجهازك، حينها لا يتمكن المستخدمين من الوصول إلى الانترنت بسبب هذا العُطل، ففي هذه الحالة يبدأ الأفراد في البحث عن  حل مشكلة جاري الحصول على عنوان ip للاندرويد.

حل مشكلة الواى فاى لا يعمل فى الموبايل

كيف يمكن حل مشكلة الواى فاى لا يعمل فى الموبايل؟ قد يكون تحديد السبب الرئيس لهذه المشكلة أمراً صعباً، وذلك نظراً لتعدد الأسباب التي يمكنها أن تُحدث هذه المشكلة، فمن الممكن أن يكون السبب في فشل الحصول على عنوان IP هو دخل لاسلكي، وقد يكون السبب في ذلك هو خلل فى الراوتر، وقد يرجع الأمر إلى خطأ فى إعدادات الأمان، أو تضارب فى السوفتوير.

حل مشكلة جاري الحصول على عنوان ip للاندرويد

بالحديث عن حل مشكلـة جـاري الـحصول عـلى عنوان ip للاندرويد، يُشار إلى أنّه ثمّة العديد من الحيل التي من الممكن أن تُسهم في إعادة تشغيل الاتصال،  فيمكن الاستعانة بطريقة إعادة الاتصال بالشبكة، ويمكن التخلص من هذه المشكلة من خلال تفعيل وضع الطيران أو إعادة تشغيل الهاتف، ويمكن ذلك من خلالإعادة ضبط إعدادا الشبكة.

حل مشكلة فشل الحصول على عنوان IP فى الاندرويد

فيماي يلي العديد من الطرق التي يمكن من خلالها حل مشكلة فشل الحصول على عنوان IP فى الاندرويد:

  • إعادة الإتصال بالشبكة، لأنّ ذلك يُسهم في إجبار الراوتر على إعادة تشكيل العديد من الإعدادات بشكلٍ تلقائي.
  • تفعيل وضع الطيران، فهذا الإجراء يُسهم في إجبار الهاتف وإجبار موجه الشبكة على إعادة تشكيل الإعدادات مرةً أخرى ففي حال ظهور رسالة فشل الحصول على عنوان IP ، جرّب أن تقُم بتفعيل وضع الطيران ل 20 ثانية ثم ألغِ تفعيله وأعد الاتصال بالشبكة من جديد.
  • إعادة تشغيل الهاتف والراوتر، نظراً لكون المشكلة تكون أحياناً ناتجة عن وجود خلل في السوفتوير فى الهاتف أو  الراوتر، وقد تكون  عملية إعادة تشغيل سبباً في حلها.
  • إعادة ضبط إعدادات الشبكة، ويكون هذا الخيار فاعلاً في حال قمت بتغيير أيٍ من إعدادات الشبكة بدون قصد.

وهذه مجموعة من الحلول التي قد تُسهم في حـل مـشكلة جـاري الـحصول عـلى عـنوان ip للاندرويد، لكنّ الأمر يكونً أكثر دقة إن تعرفنا على السبب وراء المشكلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!