منوعات

حل مشكلة عدم القدرة على الكتابة في الوورد

حل مشكلة عدم القدرة على الكتابة في الوورد ، يعانون الكثير من الأشخاص الذين يستخدمون برنامج الورد بكثرة من حدوث خلل في بعض أنظمة البرنامج في بعض الأحيان، بحيث تتعطل لديهم الكتابة تلقائيًا، ويصبح البرنامج غير مستجيب البتة، مما يؤدي إلى حالة من التوتر في ذات الشخص، لأنه ربما قد يكون على على كتابة بحث مهم، أو أمر ضروري، ولا يحتمل التأجيل أو التأخير، على الرغم من محالة البعض بتفقد جميع الأمور التي تحتاج إلى إصلاح في الورد، ويقومون كذلك بإزالة نسخة الاوفيس عن الجهاز وتحميلها مرة اخرى ولاكثر من مرة ولكن من دون فائدة حيث تبقى المشكلة قائمة، كمان أنهم يقومون بتشخيص المشكلة عبر موقع المايكروسوفت، ولكنهم يجدون الأمور جيدة، بالإضافة إلى محاولاتهم في تغيير اللغة من العربية إلى غيرها، لعل الوضع يتحسن، ولكن دون فائدة، فالأمر كما هو بحيث لا يستطيعون الكتابة، فترى أين تكمن المشكلة الحقيقة. وكيف يمكن التوصل إلى حل مشكلة عدم القدرة على الكتابة في الوورد، هذا ما سنعرفه في مقالنا هذا، فإن كنتم ممن يعانون من هذه المشكلة، فتابعوا القراءة.

حل مشكلة عدم القدرة على الكتابة في الوورد

في بعض الأحيان عند محاولة بعض الأشخاص العمل على برنامج الورود، والقيام بكتابة أي شيء، فإنهم يعانون من توقف لوحة الكتابة عن العمل، الأمر الذي يتسبب بمشكلة كبيرة لدى المستخدم، يحاول كثيرًا العمل على إصلاح هذا الخلل لكن دون جدوى، ولكننا في هذا الموضوع سنطرح بعض الحلول التي من شأنها أن تقوم بحل عدم القدرة على الكتابة في برنامج الورد في بعض الأوقات، وهذه الحلول كالتالي.

إصلاح مايكروسوفت أوفيس

ربما الخلل الوارد في عدم القدرة على الاستمرار في الكتابة يكون نتيجة خلل في مايكروسوف اوفيس، ويمكن إصلاح اوفيس من خلال الانتقال إلى ابدأ، ثم لوحة التحكم واضغط على البرامج والميزات، ثم اضغط على Microsoft Office واضغط على تغيير، ثم انقر على إصلاح ثم متابعة، وهذا لإصار اوفيس من 2007، 2010، 2013، 2016، أما بالنسبة إلى الإصدارات الأحدث من Office، قد ترى إصلاحها عبر الإنترنت، اسمح بإنهاء عملية الإصلاح، والتي قد تأخذ بعض الوقت، ثم قم بإعادة تشغيل الجهاز.

تعطيل كافة الوظائف الإضافية

إن للوظيفة الإضافية التي يتم تثبيتها بشكل تلقائي بواسطة برنامج آخر مثل Adobe، قد تتسبب  وبشكل رئيس في تعطل Word، في هذه الحالة، يمكن بدء تشغيل Word في الوضع الآمن، والذي يعمل على عدم تحميل أي وظائف إضافية، ما عليك سوى الضغط على بدء ثم تشغيل أو إذا كنت تستخدم Windows 7، ما عليك سوى كتابة الأمر التالي في مربع البحث:WINWORD.EXE/A.

أما في نظام التشغيل Windows 10، اضغط على Windows Key + R، ثم اضغط على زر Office وانقر على خيارات Word، لكم في الإصدارات الأحدث من Office قم بالضغط فوق ملف ثم خيارات.

 تثبيت أحدث التحديثات حل مشكلة عدم القدرة على الكتابة في الوورد

إذا لم تنجح الخيارات السابقة في حل المشكلة يمكنك تحميل آخر التحديثات وتثبيتها لإصدارك من المكتب، في بعض الأحيان يكون الأمر ثابتًا عند تثبيت أحدث الإصلاحيات والتحديثات، في Windows 7 ، يمكنك الانتقال إلى Automatic Updates من Control Panel (لوحة التحكم) والبحث على آخر التحديثات، كما يمكنك أيضًا زيارة مركز تنزيل Office والقيام بتحميل حزم الخدمة لـ Office.

 إلغاء تثبيت البرامج الحديثة

إن تحميل أي برامج حديثة وتثبيتها على الجهاز، قد يسبب بوجود خلل في الورود، لذا عليك التفكير في آخر البرامج التي قمت بتحميلها، وتقوم بحذفها، حتى يستعيد برنامج الورد عمله.

إلغاء تثبيت Office وإعادة تثبيته تمامًا

إذا لم تنجح أي طريقة من الطرق السابقة في حل المشكلة، عليك بإلغاء تثبيت اوفيس وحذفه بشكل كامل، ثم العمل على إعادة تحميله، والتأكد بعد ذلك من أن العملية قد تم حلها، وأن الورد أصبح يعمل بكل سهولة، وأن مشكلة عدم القرة على الكتابة قد تم حلها بكل سهولة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!