منوعات

من الوظائف لغير المتخصصين بالحاسب

من الوظائف لغير المتخصصين بالحاسب، أصبح الحاسب الآلي يدخل في جميع الوظائف التي لها علاقة بالتخصص والتي لا تمت له بصلة ولكنها تعتمد بدرجة أو بأخرى على إنجاز كافة مهامها بطريقة الكترونية عبر الحاسب الالي، ويتساءل الكثير من الطلاب في المراحل التعليمية الثانوية في المملكة العربية السعودية ضمن الوحدة السادسة حول مهن الحاسب لغير المتخصصين بالحاسب الآلي ماذا يُمكن أن تكون؟ وهل يستطيع أي مـن المـوظفين غـير المتخصـصين بالحاسـب الآلـي القيـام بها أم لا، وإذ إننا في السطور التالية نوضح لكم الإجابة..

من الوظائف لغير المتخصصين بالحاسب ؟

هناك العديد من الوظائف التي تعتمد في إنجازها على الحـاسب الآلي ولكن لا يُشترط أن يقوم بتنفيذها شخص متخصص حاصل على إحدى الإجازات الجامعية بكالوريوس أو غيره في الحاسب الآلي تحديدًا وعلى وجه الخصوص ومن الوظائف لغير المتخصصـين بالحاسـب ما يلي وفق ما ورد في الكتاب المنهجي الصادر عن وزارة التعليم بالمملكة السعودية:-

  1. المصمم بالحـاسب ويقوم بأعمال التصميمات الهندسية المختلفة والمعمارية باستخدام الحاسب
  2. إداري مستخدم لـلحاسب حيث يقوم بوظائف معالجة النصوص وأعمال المحاسبة ومتابعة المخزون أو العل مباشرة ضمن برامج موجودة على شبكة الانترنت.
  3. فني رسم بالحاسـب، ويقوم بتولي عملية إخراج الرسوم المعمارية والهندسية وغيرها باستخدام الحاسب
  4. مشغل أجهزة معتمدة على الحـاسـب يقوم بمسئولية تشغيل الأجهزة والتحكم فيها نحو الأجهزة الطبية التي تعتمد في عملها على الـحـاسب كأجهزة الأشعة.
  5. الناشر الالكتروني ويقوم بعملية إعداد وتحرير الوثائق والأخبار والصحف والمواد الإعلامية المختلفة من خلال برامج الـحـاسب.

وهكذا نكون قد انتهينا من استعراض إجابتنا على تساؤلكم وقد تعرفنا فيه على بعض الوظـائف لغيـر المتخصصين في الحاسب وإذ إننا نأمل لكم التوفيق والسداد في الاختبارات التي ستخوضونها خلال الأسبوعين القادمين لإعلان نهاية الفصل الدراسي الأول للعام 1442.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!