منوعات

كلمه عن التطوع قصيره

كلمه عن التطوع قصيره، كثيرًا ما يرد الحديث عن التطوع في الاختبارات الخاصة بالإنشاء والتعبير لصفوف المراحل المتوسطة بالمملكة العربية السعودية حيث يُرجى من الطالب خلال الاختبار أن يُعبر بكلمات عن أهمية التطـوع وآثاره على الفرد والمجتمع..

وفي ظل استعداد الطلبة السعوديين في الأسابيع الأخيرة لخوض الاختبارات النهائية فإنهم يبحثون بشكل متكرر عن بعض القصاصات الإنشائية عن موضوع التـطوع من أجل الاستفادة منها في حل الاختبارات التي سيتم البدء بها في غضون أسبوعين من الآن خلال 20 ديسمبر الحالي، وإذ إننا في هذه السطور نورد لكم نموذج مـوضوع تعبيري عن التطـوع، تابعوه للاستفادة..

تعريف العمل التطوعي

إن العمل التطوعي أي جهد يبذله المواطن من أجل الغير كالارتقاء بمجتمعه دون توقع جزاء مادي مقابل جهده سواء كان هذا الجهد مبذولًا بالنفس أو المال في سبيل إسعاد الآخرين وتحقيق منافعهم الأمر الذي يؤكد على قيم التعاون ويبرز الوجه الإنساني للعلاقات الاجتماعية والتفاني في البذل والعطاء.

اهمية العمل التطوعي للشباب

إن العمـل التطـوعي مهم جدًا من أجل تنمية شخصية الفرد وتمكينه من مواهبه وتعزيز مهاراته وخبراته في مختلف المجالات ومن أهم المزايا التي يُحققها الـعمل التـطوعي للشباب ما يلي:-

  1. يوفر للشباب الفرصة في المشاركة لتحديد أولويات المجتمع الذين هم جزء لا يتجزأ منه والمشاركة في اتخاذ القرارات.
  2. يمنحهم الفرصـة للتعبير عن آرائهم وأفكارهم في القضايا العامة التي تهم المجتمع.
  3. تنمية مهاراتهم وقدراتهم العلمية والمهنية وتوسيع مداركهم الثقافية وتعزيز علاقاتهم الاجتماعية بالمحيط الذي يعيشون فيه فيتأثرون ويؤثرون.
  4. تعزيز الانتماء للمجتمع والوطن في نفوسهم.

    كلمه عن التطوع قصيره

وقد حث نبي الله صلى الله عليه وسلم على التزام التـطوع لا فيه خير كثير على النفس وعلى العلاقات الاجتماعية وتعزيز معاني الإخاء والتعاون والنفع للغير بالخير حيث قال صلى الله عليه وسلم:” على كل مسلم صدقة، قالوا يا رسول الله أريت إن لم يجد؟ قال :” يعمل بيده فينفع نفسه ويتصدق” قالوا أريت إن لم يستطع، أو لم يفعل؟ قال: ” يُعين ذا الحاجة الملهوف” قالوا أريت إن لم يفعل، قال :” يأمر بالمعروف أ بالخير” قالوا أرأيت إن لم يفعل، قال :” يُمسك عن الشر فإنها له صدقة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!