منوعات

قطعت حافلة متوجهة من الجبيل الى الدمام

قطعت حافلة متوجهة من الجبيل الى الدمام ٥/٦ مسافة الرحلة،  اذا قطعت مسافة طولها ۸۰ کیلو مترا، فكم كيلومترا بقي حتى تصل إلى الدمام؟ هكذا جاء النص الحرفي للسؤال المطروح من قبل الطلبة في مادة الرياضيات، سنتعرف خلال السطور على إجابته بشكلٍ دقيق، كما سنطرح العديد من المعلومات التي يتضمنها مفهوم المسألة الرياضية، وصولاُ إلى حصول الطلبة على الإجابة التي يبحثون عنها للسؤال، قطعـت حافله متوجهه مـن الجبـيل الـى الـدمام.

قطعت حافلة متوجهة من الجبيل الى الدمام

الإجابة الدقيقة للسـؤال المطـروح من قبل الطلبة في مـادة الرياضـيات، قطعـت حافلة متوجهة من الجبيل الى الدمام، تتمثّل في 16 كم، وتُطرح العديد من المسائل الرياضية التي تهدف إلى تنمية قدرات الطلبة في المقررات المنهجية العلمية، ولها دور كبير في زيادة قدراتهم الحسابية، خاصةً بالنسبة للطلبة الذي يتخصصون في المجالات العلمية، فما هو مفهوم المسألة في علم الرياضيات؟ هذا ما سنتعرف إليه خلال السطور.

المسألة الرياضية

المسألـة فـي الرياضـيات تعرّف بأنها مشكلة حسابية من الممكن إيجاد حل لها من خلال الاستعانة بالوسائل والطرق الرياضية، وقد تكون هذه المسألة من العالم الواقعي، على سبيل المثال؛ حساب مدارات الكواكب حول الشمس، وقد تكون مسائل ذات طبيعة مجردة، ومن الأمثلة على ذلك؛  مسائل هلبرت، ومن الممكن أن تكون هذه المسائل متعلقة بالرياضيات نفسها.

وبشكلٍ رئيس تنقسم المسائل إلى قسمين اثنين، يتمثلان فيما يلي :

  • مسائل العالم الواقعي
  • المسائل المجردة

وهكذا نكون قد أوردنا الإجابة الدقيقة للسؤال المطروح من قبل الطلبة، قطعت حافلة متوجهة من الجبيل الى الدمام، وهو من ضمن المسائل التي تتضمنها مادة الرياضيات، ذلك أنّ هذه المواد تتضمن طرح موضوعات تهدف إلى زيادة قدرات الطلبة الحسابية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!