منوعات

تضرب بلا سبب .. و تطير بلا جناح .. و تسبب الفرح و الغضب .. فما هي ؟

تضرب بلا سبب .. و تطير بلا جناح .. و تسبب الفرح و الغضب .. فما هي ؟ يندرج هذا السؤال ضمن الألغاز التي تعمل عند التفكير بها على تنشيط الذاكرة وتحفيزها، ولها فوائد عدّة على الذاكرة والدماغ وفقاً لما ورد في مجموعة كبيرة من الدراسات العلمية التي أكّدت على ذلك، وفي الساعات الأخيرة، يبحث الأفراد بشكلٍ كبير عن إجابة أحد هذه الألغاز التي سنقدمها خلال السطور التالية من المقال، وهو تضرب بلا سبب .. و تطير بلا جناح .. و تسبب الفرح و الغضب .. فما هي ؟

تضرب بلا سبب .. و تطير بلا جناح .. و تسبب الفرح و الغضب .. فما هي ؟

الإجابة الدقيقة للغز المطروح من قبل الطلبة، تضرب بلا سبب .. و تطير بلا جناح .. و تسبب الفرح و الغضب .. فما هي ؟ تتمثّل في الكرة، فما الذي تعنيه كلمة لغز؟ وما هي الدلالات التي تشير إليها هذه الكلمة؟ أي ما هي السمات التي تميّز الأسئلة التي يتمّ طرحها على أنّها ألغاز عن الأسئلة الأخرى التي تصنّف من ضمن الألغاز؟  هذا ما سنتعرف إليه خلال السطور التالية..

مفهوم الألغاز

يُقال في اللغة العربية، لَغَزَ اليربوع حجرته وألغزها، ويعني ذلك أنّه قام بحفرها بطريقة تكون فيها ملتوية و مشكلةً على داخلها، كما يُقال لغز في حفره وألغزه، وفي الكلام المجازي، يُقال ألغز كلامه، ويُشير ذلك إلى أنّه عمّاه ولم يبينه، أي أضفى على كلامه شيئاً من الغموض، ولم يوضّحه، كما يُقال لغّز في يمينه، ليعني ذلك أنّه دلّس فيه.

وهكذا نكون قد أوردنا الإجابة التي يبحث عنها الأفراد لأحد الألغاز التي شاعت في الآونة الأخيرة، وهو تضرب بلا سبب .. و تطير بلا جناح .. و تسبب الفرح و الغضب .. فما هي ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!