منوعات

خبر صحفي جاهز قصير

خبر صحفي جاهز قصير ، يتم مطالبة التلاميذ في المراحل التعليمة المتوسطة والثانوية في مادة اللغة العربية القيام بإنتاج العديد من المواد التي تم شرح تفاصيلها في الكتاب في فنون التواصل الكتابي.

ويدور السؤال هنا حول خبر صحفي جاهز قصير، حيث من المفترض أن يُراعي الطالب أساسيات كتابة الخبر الصحفي، والتي أهمها الحدث محل الخبر، والعنوان الجذّاب الذي يوحي بالمضمون والإجابة على الأسئلة الستة (من، ماذا، متي، كيف، لماذا، أين) بحيث يكون مكتمل الأركان ويُعبر بوضوح تام عن الحدث وتفاصيله، وفيما يلي نوضح لكن نموذجًا لخبر صحفي جاهز قصير.

قواعد كتابة الخبر الصحفي

إن عملية كتابة الخبر الصحفي تتطلب الاتقان بعض القواعد الأساسية في تكوين وتركيب الخبر بدءًا من تقصي الحدث ومتابعته ومقابلة كل من لهم صلة به سواء بشكل خاص أو بشكل عام، بالإضافة إلى محاولة الإجابة على التساؤلات الستة من، ماذا، لماذا، أين، متى، كيف واختيار عنوان واضح وجذاب ينطق بمضمون الخبر وكذلك إدراج مصدر الخبر وأخيرًا توثيقه بالصورة المناسبة التي تُعبر عن الحدث، فهذه القواعد جميعها تُمكنك من كتابة خبر صحفي قصير قابل للنشر

خبر صحفي جاهز قصير (كورونا تفتك بالدوري السعودي)

قرر الاتحاد السعودي لكرة القدم، أمس الثلاثاء إلغاء الدوري السعودي (الفئة الأولى) اعتبارًا من الموسم الرياضي الحالي 2020-2021.

ويأتي قرار إلغاء الدوري في أعقاب انتشار فايروس كورونا المستجد كوفيد 19 بين عدد كبير من اللاعبين في مختلف الفرق الرياضية، وقال الاتحاد السعودي لكرة القدم خلال مؤتمر صحفي عقده في مقره بالرياض: ” إن انتشار فايروس كورونا قضى بإلغاء الدوري السعودي (الفئة الأول) آملًا أن يتم تعافي اللاعبين بشكلٍ عاجل وينتهي البلاء والوباء من أجل العودة بقوة وحماس لاستئناف الدوري.

وإلى عنا نكون أعزاءنا الطلبة قدمنا لكم نموذجًا لكتابة خـبر صحفـي جاهز وقصير يُمكن تعميمه للنشر على المواقع الإخبارية والصحف المحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!