منوعات

اين كانت تسكن ارم ذات العماد

اين كانت تسكن ارم ذات العماد من 6 حروف؟ هكذا جاء النص الحرفي للسؤال المطروح من قبل الطلبة حول موقع مدينة إرم ذات العماد التي ورد ذكرها في القرآن الكريم، وهي من ضمن المدن رفيعة البنيان، وهي مدينة واقعة منطقة الربع الخالي، ويُقصد بكلمة عماد بيوت الشعر، وقد قيل إنّ كلمة عماد تُشير إلى طول الأجسام وقوة أصحابها، وقد ورد عن صخر القول :” “رفيع العماد طويل النجاد”، وذلك ضمن الإجابة على السؤال، اين يقع منفذ الجميمة؟

اين كانت تسكن ارم ذات العماد

ضمن الإجابة على السؤال، اين يقع منفذ الجميمة، يُشار إلى أنّ  فكرة بناء المدينة كما ورد عن العديد من المفسرين للآية الكريمة :”أَلَمْ تَرَ كَيْفَ فَعَلَ رَبُّكَ بِعَادٍ * إِرَمَ ذَاتِ الْعِمَادِ * الَّتِي لَمْ يُخْلَقْ مِثْلُهَا فِي الْبِلَادِ” تتضمن القصة التالية:

قصة عاد في القرآن

كان شداد بن عاد من الملوك الأقوياء وشديدي البطش، وحين سمع بجنان عدن التي وعد الله بها المتقين من عباده، قام ببناء أرض عزم على أن تكون شبيهة بهذه الجنان، فكانت مدينة إرم ذات العماد التي اتسمت بكونها مدينة عظيمة وقوية، وقد جرى بناء القصور المكونة للمدينة من الذهب والفضة، أما أساطينها فقد تمّ بناؤها من الياقوت والزبرجد، كما تضمنت العديد من أنواع الأشجار وعدد من الأنهار الجارية، وبعد الانتهاء من بناء هذه المدينة، بعثَ الله تعالى  عذاباً على قوم عاد فهلكوا جميعاً قبل أن يدخلوا القرية.

وهكذا نكون قد أوردنا معلوماتٍ عدة فيما يتعلق بالسؤال المطروح من قبل الطلبة، اين كانت تسكن ارم ذات العماد؟ وقد اتضح أن أحد الملوك شديدي البطش، والذي كان اسمه عاد قام ببناء هذه القرية ثمّ هلك هو وقومه قبل أن يدخولها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!