منوعات

اين يقع منفذ الجميمة

اين يقع منفذ الجميمة ؟ ضمن محاولتنا العثور على الإجابة الدقيقة للسؤال المطروح حول منفذ الجميمة، وجدنا أنّ كلمة الجميمة تشير إلى مجموعة كبيرة من المصطلحات، فتأتي كلمة جميمة لتشير إلى إحدى المستوطنات في دولة سلطنة عمان، كما أنها تشير إلى إحدى مديريات محافظة حجة، كما أن جميمة إحدى المنازل في درب زبيدة في المملكة العربية السعودية، وقد حاولنا تجميع كلّ الأماكن والمعاني التي تُشير إليها هذه الكلمة، وذلك في سبيل تقديم إجابة دقيقة للسؤال المطروح بشكلٍ كبير عبر محركات البحث، وهو اين يقع منفذ الجميمة؟

اين يقع منفذ الجميمة

ضمن الإجابة على السؤال، اين يقع منفذ الجميمة؟ لابدّ من الإشارة إلى الأماكن المختلفة التي يُشير إليها هذا المصطلح، فتأتي كلمة جميمة للدلالة على مستوطنة في سلطنة عمان، و إحدى منازل درب زبيدة، وتقع حالياً في منطقة الحدود الشمالية بالسعودية، و إحدى مديريات محافظة حجة، و إحدى عزل مديرية الجميمة في محافظة حجة، و قرية سوريّة تتبع إداريّاً لمحافظة حلب، و إحدى قرى عزلة جبل معود بمديرية إب، و إحدى قرى عزلة الحبيلين بمديرية ردفان.

كما أنها تُشير إلى قرية تتبع جغرافيًا لمحافظة ذمار، وإداريًا لمديرية ميفعة عنس،و إحدى قرى عزلة الظفير بمديرية مبين، و إحدى قرى عزلة بني الذواد بمديرية بني العوام، وإحدى قرى عزلة عزان بمديرية كحلان عفار، بالإضافة إلى العديد من القُرى الأخرى

افتتاح منفذ الجميمة

كثُر طرح السؤال عن موقع منفذ الجميمة بعد الأخبار التي انتشرت في وسائل إعلامية عدّة،ومفادها، ذكرت أنّ الحكومة المحلية في حافظة المثنى، أعلنت عن عزمها لافتتاح منفذ “الجميمة” الحدودي، وهو أحد المنافذ المغلقة مع المملكة العربية السعودية من جهة رفحاء الواقعة في الحدود الشمالية، وذلك بعد أسبوعين من افتتاحها منفذ عرعر في منطقة الأنبار.

وكان منفذ جميمة قد أغلق عقب حرب الخليج خلال العام 1991، وكان سابقاً له دور في عمليات التبادل التجاري بين البلدين، كما كان يشكّل نقطة عبور للمسافرين وقوافل الحج، وهذه ما يتعلق بإجابة السؤال، اين يقع منفذ الجميمة؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!