منوعات

كيفية فتح حساب في بنك فلسطين

كيفية فتح حساب في بنك فلسطين ، يُعد بنك فلسطين من البنوك الرائدة في الأراضي الفلسطينية وله العديد من الفروع في فلسطين والعالم وقد أنُنشئ ضمن المؤسسة المصرفية الفلسطينية في ستينيات القرن الماضي على يد هاشم عطا الشوا للنهوض بمستوى الخدمات المصرفية في فلسطين، وتمويل مختلف المشاريع، وتلبية الاحتياجات المالية والمصرفية للشرائح الاجتماعية والاقتصادية المختلفة، فهل تملك عزيزي القارئ حسابًا في بنك فلسطين، انضم إلينا لنتعرف على تفاصيل فتح حساب في أكبر البنوك الوطنية في الأراضي الفلسطينية أكثرها انتشارًا من حيث فروع ومكاتب وأجهزة الصراف الآلي..

بنك فلسطين

أحد أهم البنوك العريقة في الأراضي الفلسطينية يعود تأسيسه إلى العام 1960 حيث أنشأه هاشم عطا الشوا، وتطور على مدار السنوات ليصبح أكبر البنوك الوطنية في فلسطين والأكثر انتشارًا من حيث عدد الفروع والمكاتب وأجهزة الصرافات الآلي.

يُساهم بنك فلسطين في عملية البناء والتنمية ومواكبة التطورات التكنولوجية، كما يتبني أفضل السياسات والممارسات العالمية بما يشمل متطلبات الافصاح والحوكمة الرشيدة والدقة والشفافية في كافة أعماله، ويهتم بتطبيق معايير المسئولية المجتمعية من تخصيص نسبة 5% من أرباحه السنوية لتمويل مشاريع اجتماعية، في العام 2005 أُدرج سهم البنك للتداول في البورصة الفلسطينية وأصبح ثاني أكبر الشركات المدرجة بقيمته السوقية التي تبلغ حوالي 15% من القيمة السوقية للبورصة.

كيفية فتح حساب في بنك فلسطين

إن عملية فتح الحساب في بنك فلسطين عملية سهلة وآمنة لكنها تتطلب بعض الإجراءات والشروط خاصة بالواقع الفلسطيني، ويوجد في بنك فلسطين خمس أنواع للحسابات هي (الحساب الجاري، حساب التوفير، حساب الادخار أنا وشطارتي، ساب براعم، حساب الشمول المالي) وتُعد حسابات الجاري والتوفير أبرز الحسابات وأكثرها انتشارًا فيما بدأت الحسابات الأخرى تأخذ بالانتشار نظرًا لما تُقدمه من خدمات ومميزات هامة للعميل.

ويُمكن القيام بعملية فتح حساب في بنك فلسطين بزيارة واحدة إلى أحد فروع البنك في مكان السكن وذلك عبر الخطوات التالية:-

  1. التوجه لأقرب فرع تود أن تفتح حساب به
  2. أخبر خدمة العملاء بطبيعة الحساب الذي تُريد فتحه وقد حددنا خمس خيارات للحسابات في بنك فلسطين
  3. يقوم موظف خدمة العملاء بتعبئة طلب خاص بك، وعليك أن تكون دقيقًا في اعطاء المعلومات بدقة متناهية كما هي في البطاقة الرسمية، مع ضرورة وضع رقم هاتف معتمد ليتم التواصل مع البنك خلاله وربطه بالحساب لتسهيل القيام بالعمليات البنكية لاحقًا عبر التطبيقات المتاحة.
  4. يتم فتح الحساب وتفعيله في نفس اليوم ويمكنك القيام بالعمليات المصرفية المختلفة السحب والايداع وغيرها.

وبحسب ما يُخبر به بنك فلسطين فإن عملية فتح الحساب لا تتطلب شروطًا تعجيزية وإنما بعض الإجراءات الاحترازية التي يفرضها الواقع الفلسطيني في ظل وجود الاحتلال الاسرائيلي، ويُمكن لأي شخص تجاوز عمر الـ 18 عامًا أن يقوم بفتح حساب جاري في بنك فلسطين والتمتع بالخدمات التي يوفرها من الايداع والسحب النقدي وايداع الشيكات والراتب الشهري في حال كان صاحب الحساب موظفًا بالإضافة إلى ارسال واستقبال الحوالات البنكية من وإلى جميع أنحاء العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!