منوعات

حل مشكلة درجة حرارة الجهاز عالية للغاية

حل مشكلة درجة حرارة الجهاز عالية للغاية ،افضل الطرق لتتمكن من التغلب على حل مشكلة درجة حرارة الهاتف عالية للغاية، وهذه المشكلة من ضمن قائمة العقبات والمشكلات الشائعة التي يعاني منها مقتنو الهاتف الذكية بشكل عام، سنتحدث بالتفصيل عن هذه المشكلة وسنتعرف الى اهم السبل الممكنة للتغلب عليها، الاسباب التي تؤدي لرفع درجة حرارة الهاتف او الجهاز كثيرة جدا كالقيام باستخدام الهاتف اثناء وضعه في الشاحن، اضافة الى هذا فان هناك تطبيقات تحتاج الى تحتاج الى طاقة، وهذا يؤدي لرفع حرارة جهازك الذكي لفترة طويلة وسخونته المستمرة، وكذلك فان تشغيل الفيديوهات والافلام لمدة طويلة يجعل الجهاز ذو حرارة عالية، وغيرها الكثير من الاسباب، والان دعونا نذهب الى الموضوع الذي بين ايدينا.

حل مشكلـة ارتفاع حرارة الجهاز اثناء الشحن

هناك مجموعة من الحلول المقترحة التي قمنا بتلخيصها لكم للتغلب على حل مشكلة ارتفاع حرارة الجهاز، وهذه الخطوات كالتالي:

  • عليك اولا ان تتجنب تعريض جهازك لضوء الشمس لفترات طويلة بشكل مباشر، وان لا تجعل جهازك يتعرض لحرارة مرتفعة كوضعه في سيارة اثناء فصل الصيف لفترة طويلة، او وضعه بالقرب من الاجهزة الكهربائية.
  • اياك ان تستخدم جهازك اثناء الشحن، وان ارتفعت درجة حرارته اثناء وضعه في الشاحن، قم بفصله وتأكد من اغلاق اي تطبيق قيد التشغيل، دع الجهاز يبرد ثم ضعه في الشاحن مرة اخرى.
  • هناك تطبيقات في الهاتف تحتاج الى طاقة كبيرة حاول ان لا تستخدمها قدر الامكان، وعن طريق اعدادات الهاتف تستطيع التعرف عليها.
  • اثناء شحن الجهاز من احد الحلول اللازمة لارتفاع حرارة الجهاز ان تقوم باستخدام من الشركة نفسها التي صنعت الجهاز، ويفضل ان يكون الكابل من نوع USB.

حل مشكلة درجة حرارة الجهاز عالية للغاية

استكمالا لما تحدثنا به في العرض السابق سنقوم بعرض خطوات اخرى يمكنك القيام بها لتفادي حدوث مشكلة درجة حرارة الجهاز عالية للغاية، اي انها مجموعة من الاجراءات الوقائية التي تكون مناسبة، وهذه الخطوات كالتالي:

  • معلوم جدا ان الالعاب والتطبيقات القوية وذات الجودة العالية تسحب الطاقة من بطارية الهاتف بشكل كبير وبالتالي ترتفع درجة حرارة الجهاز مما يؤدي للاضرار به، لذلك عليك ان تستخدم هذه الالعاب بشكل معتدل.
  • اذا اردت ان تشاهد فيلما مرة واحدة دون انقطاع فهذا يعني انك ستسغرق في المشاهدة ساعتين او ثلاثة فاكثر حسب مدة الفيلم، والواجب عليك من اجل حل مشكلة درجة حرارة الجهاز عالية للغاية ان تقوم بضبط السطوع بحيث يكون على قيمة متوسطة.
  • عليك ان تتأكد ان بطارية هاتفك ليس بها اي اعطال او مشاكل.
  • ايضا عليك ان تهتم بتحديثات التطبيقات في جهازك، ففي بعض الاحيان يكون اصدار التحديث الجديد من اجل حل بعض المشاكل المتعلقة بالطاقة.
  • اثناء تسجيلك لاحد الفيديوهات لا تشغل تطبيقات اخرى في الخلفية، لان تسجيل الفيديوهات يرفع درجة حرارة الجهاز.
  • عند عدم حاجتك لواي فاي او بلوتوث او جي بي اس قم بالغاء تنشيط هذه المزايا، لتحافظ على حرارة هاتفك.

انتهت مقالتنا لهذا اليوم وقد تعرفنا فيها على حل مشكلة درجة حرارة الجهاز عالية للغاية، وكذلك تعرفنا على حل مشكلة ارتفاع حرارة الجهاز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!