أخبار غزة

ضمن مشروع يلا نشوف جمعية الرواد للشباب الفلسطيني تعرض مجموعة من الافلام

غزة- المشهد الإخباري

نظمت جمعية الرواد للشباب الفلسطيني  في غزة  عروض من مجموعة أفلام “أنا فلسطينية” بحضور فئات وشرائح مختلفة وخاصة فئة النساء شارك فيها أكثر من – 20- شخص.

وتأتي هذه العروض ضمن مشروع “يلا نشوف فيلم!” مشروع شراكة ثقافية مجتمعية تديره مؤسسة شاشات سينما المرأة بدعم رئيسي من الاتحاد الأوروبي وبالتعاون مع جمعية الرواد للشباب الفلسطيني.

ويسعى المشروع من خلال هذه الأنشطة الثقافية السينمائية إلي تطوير قدرة الفئات المجتمعية علي النقاش والتفاعل المتبادل،بهدف تعزيز حرية التعبير والتسامح والسلم والمسؤولية المجتمعية، بشكل يجعل تلك الفئات قادرة على المساهمة الفعالة في بناء مجتمع ديمقراطي يحترم التنوع وحقوق الإنسان، ويشارك بفاعلية في تحديد أولويات التنمية.

عرض فيلم “يوما ما… ” للمخرجة أسماء المصري ، تروي فيه قصص ومعاني تحملها اربع صديقات يتعثرن بالكثير من القيود سواء بسبب المجتمع وعاداته، أو بسبب الاحتلال ومعيقاته. فباتن يعيشن  في حالة يأس وقلق وخوف يوم حافل وعادي في حياة أربعة صديقات في غزة، حيث نتعرف على منى وريما وحنين وميسولين.

منى تحلم بالسفر إلى ألمانيا رغم أنها تعمل في شركة اتصالات في غزة، ريما تعمل على بحث التخرج في قسم الفيزياء من الجامعة.

وحنين مذيعة في محطة راديو ومتخصصة في برنامج حواري عن الاوضاع السياسية، وميسولين ممثلة مسرحية تسعى إلى الحصول على أدوار البطولة.

الفيلم يرصد يوماً في حياة الأربع صديقات، حيث يتشاركن حياتهن الشخصية والمهنية في مدينة غزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!