منوعات

كيفية حساب ايام التبويض للحمل بولد أو ببنت

يكثر طرح الاستفسارات حول كيفية حساب ايام التبويض للحمل بولد أو ببنت من قبل السيدات عبر محركات البحث المختلفة، وهل هذا الأمر حقيقي أم أنها مجرد خُرافة انتشرت بين الأفراد على أنها أمور حقيقية؟ لذا سنقوم بطرح العديد من المعلومات التي من شأنها أن توضح هذا الأمر وفقاً لما ورد عن العديد من الخبراء. وبالرغم من أنّ الحمل بولد أو بنت يعدّ من ضمن الأمور القدرية التي لا يمكن للأفراد أن يتحكموا بها، إلا أن عدد كبير من الدراسات أشارت إلى أنّ هناك علاقة وثيقة بين أيام التبويض وجنس المولود.

وقد أشارت دراسات عدّة إلى أنّ هناك أيام تزيد فيها احتمالية أن يكون الطفل القادم فتاة وبالرغم من كون نتائج هذه الدراسات ليست مؤكدة، إلا أنّ الطريقة لاقت نجاحاً مع عدد كبير من النساء، لذا ستتضمن سطور المقال العديد من المعلومات التي قد تجيب عن السؤال المطروح حول  كيفيه حساب ايام التبويض للحمل بولد أو ببنت.

كيفية حساب ايام التبويض للحمل بولد او ببنت

لمحاولة الإجابة على الاستفسار المطروح من قبل السيدات حول كيفية حساب ايام التبويض للحمل بولد أو ببنت، لابدّ من التطرق إلى الدراسة التي قام بإجرائها الطبيب “لاندروم شيتلس” ، وهو صاحب الكتاب المعنون باختيار جنس الجنين، فإنه من الممكن أن تزيد فرص الحمل بصبي إن حدث الحمل في وقت ليس ببعيد عن أيام التبويض، وقد اعتمد في دراسته هذه على مدى قوة وضعف الكروموسومات المسئولة عن تحديد جنس الجنين إن كان ذكر أو أنثى.

ما هو التبويض

يعرّف التبـويض بأنه العملية التي يتم فيها تحرير البويضة من مبيضي المرأة، وفي هذا الوقت، يتمّ  إنضاج 20 بويضة كحدٍ أقصى بشكلٍ شهريّ، أما الحد الأدنى لها فهو 15 بويضة، تتحرر أكثر هذه البويضات نضوجاً من المِبيض  من خلال قناة فالوب، وهي القناة الواصلة بين كلٍ من المبيض و الرحم.

كيف أعرف ايام التبويض

في العادة تبدأ الدورة الشهرية كل 28 يوماً، ولكنها تختلف وتتفاوت بشكلٍ كبير بين السيدات ، فعند بعض السيدات قد تمتد لتصل إلى 35 يوماً، أما التبويض فيحدث قبل أن تبدأ الدورة الشهرية ب10 إلى 16 يوماً، وذلك في حال كانت غير منتظمة، أما فيما يتعلق عملية الإباضة، فهي تحدث قبل أو بعد أسبوع، ويُشار إلى أنّ  أيام التبويض تتفاوت من شهرٍ إلى آخر.

هل ايام التبويض للحمل بولد أو ببنت حقيقة

هل ايام التبويض للحمل بولد أو ببنت حقيقة؟ هذا هو السؤال المطروح بشكلٍ كبير من قبل العديد من السيدات اللاتي يرغبن في تحديد جنس المولود، أما الإجابة الدقيقة لهذا السؤال فتتمثل في عدم وجود   دراسة علمية تثبت دقة الأقوال التي استنتجها الطبيب “Shettles” ، ومن الممكن أن تكون النتائج التي توصل إليها الدكتور فيما يتعلق في الحمل بولد صحيحاً من الناحية الفسيولوجية،  وهناك العديد من الآراء التي خالفت ذلك.

أيام التبويض للحمل بولد

الجدير بالذكر فيما يتعلق بالنتائج التي صدرت عن الطبيب Shettles فيما يتعلق بأيام التبويض للحمل بولد، أن نظريته لم تقف عند أيام التبويض التي تزيد من فرص الحمل بولد أو بفتاة، بل إنها طرحت أفكاراً أخرى في هذا الخصوص.

وهكذا نكون قد أوردنا العديد من المعلومات التي من شأنها أن توضح الاستفسارات المطروحة من قبل العديد من السيدات فيما يتعلق بكيفية حساب ايام التبويض للحمل بولد أو ببنت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!