منوعات

من هو الرجل الذي قال للنبي موسى لقد ادركنا فرعون وقومه

من هو الرجل الذي قال للنبي موسى لقد ادركنا فرعون وقومه، تزخر سور القرآن الكريم بالكثير من قصص الأنبياء وتُعد قصة سيدنا موسى مع فرعون وملئه من أهم القصص الدنية التي تُخبر بالعديد من الفوائد والعبر والتي من أهمها الاستمرار على الطريق القويم الصحيح القائم على اليقين بأن الله وحده القاهر فوق عباده وأنّه مُهلك القوم الظالمين وهذا ما حدث فرعون وقومه حينما هموا بمُعارضة نبي الله موسى بعدما ألهمه الله بالسير ليلًا بقومه من مصر ليخرج منها فحاصره فرعون وجنوده ليهلكوهم ولكن الله أهلكهم بظلمهم وبطشهم.

ويتم التساؤل هنا عن الرجل الذي قال لنبي الله موسى لقد أدركنا فرعون وقومه مُحذرًا له بعد أن خلفوهم في البحر يُريدون القضاء عليه وعلى رسالته التي جاء بها بالحق من الله سبحانه وتعالى، وإذ إننا هنا نضع لكم الإجابة على تساؤلكم والذي يُعد من الأسئلة الثقافية التي يتم تواردها في المسابقات المختلفة، تابعوا معنا..

من هو الرجل الذي قال للنبي موسى لقد ادركنا فرعون وقومه

أوقع الله سبحانه وتعالى المروءة والشجاعة في قلب رجل مؤمن من آل فرعون أنار الله بصيرته بالهدى ودين الحق وأبهج قلبه بالإيمان فكان من أشد المدافعين عن موسى عليه السلام وقد جاء في الكتاب المبين أنه قال :” أتقتلون رجلًا أن يقول ربي الله وقد جاءكم بالبينات من ربكم وإن يكُ كاذبًا فعليه كذبه وإن يك صادقًا يُصبكم بعض الذي يعدكم إن الله لا يهدي من هو مسرف كذاب”.

الرجل الذي قال لقد أدركنا فرعون وقومه

تُشير القراءات والتفسيرات الدنية المختلفة إلى أن الرجل الذي قال لقد أدركنا فرعون وقومه هو حزقيل ابن عم فرعون وهو من بني إسرائيل، أي أن بنى إسرائيل هم الذين قالوا لقد أدركنا فرعون وقومه، حين لقوا البحر أمامهم وجنود فرعون خلفهم، ولا مفر لهم من العذاب والموت.

غير أن موسى عليه السلام كان مؤمنًا أن الله سبحانه وتعالي سيُنجيه من الكرب العظيم وأنه عقابه العادل سينال من فرعون وجنوده الذي استحال هدايتهم فكان هلاكهم بأن شُق عليهم البحر فغرقوا فيه غرقًا لا نجاه منه.

وإلى هنا نكون قد انتهينا من استعراض إجابتنا على سؤالكم الثقافي الديني حول الرجل الذي قال للنبي موسى عليه السلانم لقد أدركنا فرعون وقومه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!