منوعات

سبب ظهور حبوب في الوجه فجأة

سبب ظهور حبوب في الوجه فجأة ، يعاني الكثير من الأشخاص على مختلف جنسهم بظهور حبوب في الوجه بصورة مفاجئة، الأمر الذي يسبب لدى الكثيرين الإزعاج، مما يؤدي عن البعض منهم بعدم الخروج من المنزل، فمن المعروف أن البشرة السطحية المتمثلة في الجلد تحتوي على ثقوب صغيرة جدًا تعرف بالمسام، ونتيجة الأوساخ أو الزيوت أو أي عوامل جوية يمكنن أن تغلق هذه المسام، الأمر الذي يؤدي إلى ظهور الحب بشكل فجائي، ولا يقتصر ظهور الحبوب فقط على الوجه، فمن الأشخاص من تظهر لديهم الحبوب على كافة أنحاء الجسم وخاصة الكتفين والظهر، ويمكننا في هذا المقال ان نبين لكم سبب ظهور حبوب في الوجه فجأة، وكذلك سنتناول طرق علاجية بسيطة يمكن من خلالها التخلص من الحبوب.

سبب ظهور حبوب في الوجه فجأة

لأن وجه الإنسان هو المرآة التي تمثل داخله، وتشعره بالراحة إن نظر إلى نفسه، ولأن ارتباطه بالناس وكافة نشاطاته اليومية مرتبطة بتعاملاته عن طريق استخدام الوجه، لذا من الضروري أن يكون وجه الإنسان مشرق حتى تكون النظرات المسلطة عليه نظرات إعجاب وفتنة وليس نظرات تأفف وتقزز، لذا صفاء البشرة ونعومتها يعتمد اعتمادًا كليًا على كيفية تعامل الأطراف المختلفة مع الشخص المعني، لذا من الجيد على الجميع معرفة سبب ظهور حبوب في الوجه فجأة للحصول على الاجراءات اللازمة التي تعمل على الحد منها، ومن هذه الأسباب ما يلي:

  • عدم توازن الهرمونات: اضطراب الهرمونات في فترة من فترات النمو كفترة المراهقة، أو في فترة من فترات الحمل أو الرضاعة أو الطمث لهو سبب واضح في ظهور الحبوب.
  • الوراثة: تعد الوارثة عاملًا مهما في ظهور حب الشباب، نتيجة للجينات المتوارثة، والتي تحدد مدى حساسية البشرة للتغيرات.
  • التعرق: إن العرق يسبب انسداد المسامات وبالتالي يعمل على ظهور البثور.
  • التعب والإرهاق: إن كثرة ممارسة الأنشطة اليومية والإجهاد المستمر، كل هذا يعمل على إرهاق البشرة وبالتالي انسداد مساماتها.
  • النظام الغذائي: إن بعض الأنظمة الغذائية المتبعة كتناول الدهون بكثرة وكذلك المأكولات مثل الشيبس والمشروبات الغازية والموالح، كل هذا يؤدي إلى ظهور الحبوب بشكل مباشر.
  • التدخين وتناول الكحول: إن التدخين يعمل على تدفق الأكسجين إلى خلايا الجسم، وبالتالي حدوث حالة من عدم التوزازن الهرموني، الأمر الذي يؤدي إلى تدمير البشرة، بالإضافة إلى الكحول التي تعمل رفع من مستويات هرمون التستوستيرون، الذي يعمل على زيادة ظهور بثور البشرة.

كيفية التخلص من حبوب البشرة

يمكن التخلص من حبوب البشرة من خلال اتباع عدة طرق منها:

  • ضرورة اتباع نظام غذائي يعمل على تحسين البشرة، وكذلك تناول الأغذية الصحيحة التي لا تحتوي على كميات كبيرة من الدهون.
  • يجب تجنب الإرهاق والتعب لفترات طويلة.
  • الخلود إلى النوم والبشرة لا تحتوي على أي كريم أو زيت حتى يسمح للبشرة التنفس خلال النوم.
  • يمكن استخدام عدد من الوصفات الطبيعية التي تعمل على إخفاء الحبوب مثل عصير الليمون، ومعجون الأسنان، والشوفان بوضعها على البشرة.
  • في حال ظهور الحبوب ولم تشفى أو تختفي يمكن للنساء إخفائها إن اضطررن للخروج باستخدام أدوات التجميل الطبية مثل الكونسيلير والبرايمر، التي تعمل على إخفاء الحبوب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!