منوعات

متناهية الصغر تعني

متناهية الصغر تعني، وردا هذا المصطلح في وصف الكائنات الحيّة الدقيقة في مادة العلوم للصف الخامس الابتدائي في المملكة العربية السعودية، ولكن بعض الطلاب لا يعرفون معنى متناهية الصغر وأنها دليل على صغر حجم الشيء بشكل هائل ومبالغ فيه، ولذلك فإنهم ما إن يواجهون هذا السؤال يستصعبونه جدًا ويبدؤون بالبحث في المواقع الإلكترونية التعليمية عن المعنى الواضح لها..

ويستعد الطلبة في المملكة العربية السعودية بمختلف مراحل التعليم العام لخوض الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول والذي من المتوقع أن يكون مع نهاية العام 2020 على أن تبدأ الإجازة الفصلية حتى 17 يناير 2021 وفق ما كشف التقويم الدراسي المُعلن من قبل وزارة التعليم بالمملكة، ولذلك فإن هناك بحث حثيث في ظل هذه الفترة عن اجابات الأسئلة الصعبة في المناهج التعليمية وإننا نُقدمها لكم بشكل موضح وبسيط..

المخلوقات الحية الدقيقة

حيث يوجد الملايين من الكائنات الحية المختلفة التي تعيش على سطح الأرض وقد تم تصنيفها في مجموعات من قبل العلماء وفقًا لحالة اشتراكها في عدد من الصفات أو الأشكال أو التراكيب أو الوظائف وبحسب ذلك فإن المخلوقات الحية تُصنف إلى ممالك شعب، طوائف، رتب، فصائل، أجناس وأنواع.

وتُعد المخلوقات الحية الدقيقة مجموعة واسعة من الأحياء التي لا تُرى بالعين المجردة ويُسمى العلم الذي يختص بدراسة الكائنات الحية الدقيقة علم الأحياء الدقيقة، وتشمل الكائنات الدقيقة البكتيريا والفطريات والطحالب والأولية ولكنها لا تشمل الفيروسات فبحسب العلماء فإن الفيروسات مخلوقات غير حيّة لأنها لا تستطيع القيام بوظائف الحياة جميعها كالنمو واستخدام الطاقة وطرح الفضلات والتفاعل مع البيئة المحيطة على البقاء والتكاثر.

متناهية الصغر تعني

إذن أعزاءنا  الطلبة ومن خلال تعرفنا على المخلوقات الحية الدقيقة ووصفها فإننا يُمكن الإجابة على تساؤلكم حول معنى متناهية الصغر بأنها الشديدة الصغر والتي قد لا يُمكن رؤيتها بالعين المجردة في بعض الأحيان..

وبذلك نكون قد قدمنا لكم إجابة متكاملة على معنى الكلمة كما تعرفنا على الأحياء الدقيقة وتصنيف المخلوقات الحيّة، وإذ إننا نرجو لكم دوام التوفيق والنجاح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!