منوعات

أكلت ابتسام ٣ قطع من فطيرة والتي تعادل ١٣ الفطيرة، فكم قطعة كانت مقسمة في الأصل؟

أكلت ابتسام ٣ قطع من فطيرة والتي تعادل ١٣ الفطيرة، فكم قطعة كانت مقسمة في الأصل؟ ،من ضمن احدث الاسئلة التي طرحت هذا العام في مناهج المملكة العربية السعودية من اجل تعليم الطلبة على استخدام الارقام والنسب والتناسب في كل امور حياتهم، فكثيرا ما تواجه الطلبة اسئلة او مشاكل من مثل هذا القبيل خصوصا اثناء عمليات الشراء من المقصف او من اي متجر، السؤال المطروح ليس صعبا وليس عميقا كما اعتقد بعض التلاميذ منذ اول لحظة لقراءته، السؤال سهل وسلس وبخطوات معدودة سنصل واياكم الى اجابتع المرجوة، نتمنى لكم متابعة طيبة وزيارة موفقة لموقعكم المشهد الاخباري، والان لنذهب سويا لكي نطلعكم على السؤال والذي يتطلبه، ثم سويا نتحقق من اجابته، كونوا بالقرب يا اصدقاء.

أكلت ابتسام ٣ قطع من فطيرة والتي تعادل ١٣ الفطيرة، فكم قطعة كانت مقسمة في الأصل؟

المعجنات والمخبوزات التي نعدها في بيوتنا شهية جدا ولها اطعم مختلفة وكل يختلف حسب النكة التي صنعتها بها، واحيانا نقوم بشرائها جاهزا حيث ان لها رائحة قوية ونفاة تشتمها من باب المخبز، وما اطيب طعمها خصوصا ان كانت فطيرة تركية بحشوة اللحمة او فطيرة بيتزا، والتي يضاف اليها الكثير من الاضافات كالمشروم واللحم المقطع والفلفل الحلو لكي تبدو ازكى طعما، يبدو ان الحديث عن الفطائر والمخبوزات قد انسانا سؤالنا المطروح في بداية المقالة، والان اعزائي لنرى الاجابة الصريحة للسؤال في العرض القادم.

حل سؤال أكلت ابتسام ٣ قطع من فطيرة والتي تعادل ١٣ الفطيرة، فكم قطعة كانت مقسمة في الأصل؟

المعطيات في المسألة هي عدد القطع التي اكلتها ابتسام = 3 قطع، ال 3 قطع هي 13 الفطيرة باكملها، عدد القطع الاصلية للفطيرة كم يساوي؟ الاجابة هي٤ قطع، اذن الفطيرة كانت مقسمة الى اربعة قطع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!