المشهد الإقتصادي

حظر التجوال ازمة خانقة على اصحاب المحلات التجارية

غزة _ المشهد الإخباري – محمود زيدان

من المتعارف انا فايروس كرونا انتشر في قطاع غزة منذ خمسة اشهر واصاب العديد من المواطنون واختلاط المصابين بغير المصابين زاد من توهج الفيروس وانتشاره بين سكان القطاع هذا ما اجبر الجهات المختصة بمواجهة فايروس كرونا بفرض حظر التجوال الكامل الذي قام بشل الحركة التجارية بالقطاع بشكل كامل وزيادة المعاناة المعيشية في القطاع .

التخفيف مهم

وفي نوع من التخفيف على المواطنين قامت الجهات المختصة بمواجهة فايروس كرونا بإلغاء حظر التجوال الكامل وفرض حظر تجوال جزئي من الساعة الثامنة مساءا وحتى الثامنة صباحا حيث يعاني اصحاب المحلات من ضعف المبيعات بسبب فرض حظر التجوال المسائي وعدم قدرت المحلات التجارية على تغطية رواتب موظفيها ما اجبر بعض هذه المحلات الى الاستغناء عن البعض من موظفيها .

ويرى ابو غسان صبيح مدير سوبر ماركت صبيح :ان وضع محله اصبح صعب جدا نتيجة قلة قدوم الزبائن اليه وعدم قدرته على تسويق بضائعه والتي قد يتلف بعضها نتيجة انتهاء تاريخ الانتاج وهذا اتى بضرر كبير على السوبر ماركت وعدم قدرته على تغطية رواتب العمال .

خسارة مصدر الرزق كارثة

المحلات التجارية تحوي العديد من العمال وتعتبر كوظيفة مستمرة لهم وثابتة ومصدر دخل رئيسي لهم الا ان ازمة المحلات التجارية  ادت الى كارثة وهي الاستغناء عن الكثير من العاملين بداخل المحلات التجارية .

واوضح يونس عويص مدير سوبر ماركت المختار: انه استغنى عن احد العاملين بالسوبر ماركت نتيجة ضعف الدخل على السوبر واكد انه خفض من راتب العامل الاخر الى حين ان تنتهي هذه الازمة .

العديد من المواطنون فقد وظيفته في ازمة فايروس كرونا نتيجة توقف الحالة التجارية ونأمل في الايام القادمة ان يتم السماح للمحال التجارية العمل على مدار الساعة لتلبية احتياجات الناس وللحفاظ على ارزاق الاخرين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!