منوعات

ماذا كان يعمل نوح عليه السلام

ماذا كان يعمل نوح عليه السلام ؟ عمل الأنبياء في مجموعة كبيرة من المهن، فكلّ نبي كان يعمل في أمرٍ ما، وفي ذلك إشارة إلى ضرورة الاقتداء بالأنبياء في اعتمادهم على أنفسهم في كسب قوت يومهم، فقد عمل أنبياء الله في عدد كبير من المهن، فهذا سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام عمل راعياً للغنم وتاجراً، وسيدنا آدم عمل في فلاحة الأرض، فما كان يعمل نوح عليه السلام؟

ماذا كان يعمل نوح عليه السلام

تتمثّل الإجابة الدقيقة للسؤال، ماذا كان يعمل نوح عليه السلام في كونه كان يعمل في النـجارة، وكان عليه السـلام يصنع السفينة وكل ما مرّ به قومه سخروا منه، حتى حلّ بهم الطوفان وهلكوا، إلا القلائل الذين كانوا مع نوح عليه السلام.

عمل سيدنا نوح عليه السلام

بالحديث عن عـمل سـيدنا نـوح علـيه السـلام، جاء في كثير من كتب التفسير أنّ نوحاً عليه السلام كان كسائر الأنبياء  يأكل من كَسب يديه؛ وفي عدد كبير من الروايات، ورد أنّه عليه السلام حيث كان يحترف مهنة النِّجارة.

أهميّة العمل في الإسلام

حثّ الإسـلام في على العمل في مجموعة كبيرة من النصوص القرآنيّة والأحاديث النبويّة الشريفة، والتي حرصت على تذكير الإنسان بأهمية ع طلب الرّزق وأهمية السعي في الأرض، ومنها ما يلي :

  • “يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا نُودِيَ لِلصَّلَاةِ مِن يَوْمِ الْجُمُعَةِ فَاسْعَوْا إِلَىٰ ذِكْرِ اللَّهِ وَذَرُوا الْبَيْعَ ۚ ذَٰلِكُمْ خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ، فإذا قُضِيَتِ الصَّلَاةُ فَانْتَشِرُوا فِي الْأَرْضِ وَابْتَغُوا مِنْ فَضْلِ اللَّهِ”.
  •  “هُوَ الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ الْأَرْضَ ذَلُولاً فَامْشُوا فِي مَنَاكِبِهَا وَكُلُوا مِنْ رِزْقِهِ وَإِلَيْهِ النُّشُورُ”.
  • “يَا أَيُّهَا الْإِنْسَانُ إِنَّكَ كَادِحٌ إِلَى رَبِّكَ كَدْحاً فَمُلَاقِيهِ”.
  • “رَبُّكُمُ الَّذِي يُزْجِي لَكُمُ الْفُلْكَ فِي الْبَحْرِ لِتَبْتَغُوا مِنْ فَضْلِهِ إِنَّهُ كَانَ بِكُمْ رَحِيماً”.

وهكذا نكون قد تعرفنا إلى مهنة نوح عـليه السـلام، وذلك ضمن الإجابة على السؤال، ماذا كان يعمل نـوح عليه السـلام؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!