منوعات

تمنح شهادات مختلفة تحدد متى إتقان حاملها للعمل على البرامج والأنظمة الحاسوبية التي تنتجها

تمنح شهادات مختلفة تحدد متى إتقان حاملها للعمل على البرامج والأنظمة الحاسوبية التي تنتجها ، فما هو اسم هذه الشهادات؟ تُعرف شهادات الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي بأنها ا المعيار الدولي القياسي للمهارات الخاصة باستخدام الحاسب الآلي، وهي من ضمن أكثر الشهادات إصداراً  على نطاق العالم، إذ تتطلبها الكثير من الوظائف في مجموعة كبيرة من المجالات، وتجعلها شرطاً أساسياً للقبول، وهذا ضمن الإجابة على السؤال، تمنح شهادات مختلفة تحدد متى إتقان حاملها للعمل على البرامج والأنظمة الحاسوبية التي تنتجها؟

تمنح شهادات مختلفة تحدد متى إتقان حاملها للعمل على البرامج والأنظمة الحاسوبية التي تنتجها

تعدّ  شهادة الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي ICDL من ضمن الشهادات التي تمتلك منهجاً دراسياً موحداً لكلا اللغتين العربية والإنجليزية، وذلك بالشكل الذي  يضمن لحاملي هذه الشهادة أن يستخدموا مختلف التطبيقات الخاصة بالحاسب الآلي، وأن يستخدموا مهاراته المختلفة بقدرات عالية ومتناسبة مع  مع المستويات المطلوبة لإدارة الأعمال، وفي هذه الدورات، إلا أنه يتم تدريب الأفراد بشكلٍ تدريجي للحصول على مختلف المهارات الخاصة بالحاسب الآلي ،والتي صارت متطلباً أساسياً لعدد كبير من قطاعات العمل خلال الوقت الراهن.

وهذه أبرز المعلومات التي يمكن طرحها ضمن إجابة السؤال، تمـنح شـهادات مخـتلفة تحدد متى إتقان حاملها للعمل على البرامج والأنظمة الحاسوبية التي تنتجها.

الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي

الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر هي بمثابة اختبار لمجموعة من المهارات العملية والتي تتألف من سبعة من الوحدات الدراسية التي تكون منفصلة عن بعضها البعض، والتي تغطي كلاً من الجانب العملي والنظري لجهاز الحاسوب، وللحصول على هذه الشهادة، لابدّ أن يتمكن الفرد من اجتياز الوحدات السبع، وتتمثل الوجدة الأولى في الاختبار النظري، بينما بقية الوحدات عبارة عن مهارات عملية.

فوائد شهادة الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر

  • زيادة المهارات الخاصة بتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات.
  • زيادة المهارات الخاصة باستخدام الكمبيوتر
  • توفير مؤهل يكون معترفاً به دولياً.
  • تحسين المستقبل الوظيفي .
  • توفير قادعة انطلاق نحو مستوى أعلى من التعليم.

وهذه أبرز المعلومات التي يمكن طرحها فيما يتعلق بإجابة السؤال، تـمنح شـهادات مخـتلفة تحـدد متى إتقان حاملها للعمل على البرامج والأنظمة الحاسوبية التي تنتجها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!