منوعات

متى اليوم الوطني الاماراتي

متى اليوم الوطني الاماراتي؟ تتوجه أعين الكثير من سكان العالم خلال الفترة المُقبلة نحو إمارة دبي، وذلك مع حلول شهر ديسمبر الذي تحتفل فيه الإمارة باليوم الوطني الاماراتي، إذ تتضمن الاحتفالات التي يتم إقامتها في مدينة دبي على العديد من المظاهر المُبهرة، فتجهّز الإمارة لهذه الاحتفالات منذ وقتٍ طويل وصولاً إلى إعداد مجموعة ضخمة من المظاهر الاحتفالية التي لا تشابه أي احتفالات تُقام في العالم، وعن ذلك، يُطرح السؤال، متى اليوم الوطني الاماراتي؟ من قبل عدد كبير من الأفراد حول العالم، وليس فقط من قبل سكان دولة الإمارات.

متى اليوم الوطني الاماراتي

فيما يتعلق باليوم الوطني الإماراتي، سنطرح العديد من المعلومات التي من شأنها أن تُجيب بشكلٍ واضح على السؤال المطروح من قبل الأفراد، متى اليوم الوطني الاماراتي، إذ من المتوقع أن أن يشمل اليوم الوطني لهذا العام العديد من الفعاليات المميزة، والتي ستتّسم بالتجديد والابتكار، ومن المتُوقع أن تتضمن الاحتفالات مجموعة كبيرة من الأنشطة المتنوعة، سُتقام الكثير من الفعاليات الترفيهية لمختلف الأفراد، وتنتشر هذه الاحتفالات في كلّ القطاعات في الإمارات، وذلك احتفالات بالاستقلال الذي حدث خلال العام 1971.

وتعدّ هذه الفعاليات من ضمن أبرز الفعاليات التي تحدث في الدولة بشكلٍ سنويّ، وتقدّم خلالها مجموعة كبيرة منالفنادق والمطاعم العديد من العروضات والفعاليات المتنوعة، وتملأ مظاهر البهجة والفرح كافة أرجاء إمارة دبي، يكوت ذلك في الفترة الواقعة بين  29 نوفمبر و 3 ديسمبر.

متى عطلة العيد الوطني الاماراتي 2020

متى عطلة العيد الوطني الاماراتي 2020؟ نظراً لكثرة طرح هذا السؤال من قبل عدد كبير من الأفراد، فقد أعلنت الهيئة الاتّحاديّة للموارد البشريّة الحكوميّة في دولة الإمارات عن التاريخ الخاص بهذه العطلة، ويُشار إلى أنّ اليوم الثّلاثاء، والذي يوافق التاريخ الهجري 16/ربيع الآخر/1442هـ، بينما يوافق  ميلادياً 1/ديسمبر/2020م هو اليوم الأول من هذه العطلة، والتي ستستمرّ حتّى نهاية 18/ربيع الآخر/1442هـ، والذي يوافق ميلادياً 3/ديسمبر/2020م، وذلك من خلال الحساب الرّسميّ للهيئة عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

اليوم الوطني الاماراتي 2020

من ضمن أبرز المولات التي تقوم بتقديم الفعاليات والاحتفالات المميزة في اليوم الوطني الاماراتي 2020، هو مول فستيفال سيتي دبي مول، وفي العام القادم، ويحتفل المول بفعالية ضخمة تتضمن الألعاب النارية المميزة، لذا فهو يدعو الأفراد والزوار إلى  التواجد في  أحد المطاعم التي تُطلّ على الواجهة المائية لخور دبي، ويتيح لهم إمكانية مشاهدة العروض الخاصة بالألعاب النارية المذهلة، بالإضافة إلى عرض “تخيّل” التفاعلي باللغة العربية، لذا من المهم أن يقوم الأفراد بعمليات الحجز المُسبق عبر الموقع الرسمي للمول على ششبكة الإنترنت.

تاريخ اليوم الوطني الاماراتي

شكّل عام 1971 الانطلاقة التاريخية للإمارات، والتي كانت قد بدأت باتفاق حكام الإمارات السبع، وهم :

  • الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.
  •  حاكم أبوظبي.
  •  الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم.
  •  حاكم دبي.
  • والشيخ صقر بن محمد القاسمي.
  •  حاكم رأس الخيمة.
  •  الشيخ خالد بن محمد القاسمي.
  •  حاكم الشارقة.
  •  الشيخ محمد الشرقي حاكم الفجيرة.
  •  الشيخ أحمد المعلا حاكم أم القيوين.
  •  الشيخ راشد بن حميد النعيمي.
  •  حاكم عجمان.

حين اتفق الحكام وأقروا الدستور الخاص بتنظيم الدولة وتحقيق أهدافها، وفي الثاني من شهر ديسمبر للعام 1971م أعلنوا رسمياً عن تأسيس دولة الإمارات الاتحادية، والتي أصبحت عقب هذا الاتفاق دولة مستقلة ذات سيادة.

بالتالي فإنّ الإجابة على سؤال الأفراد، متى اليوم الوطني الاماراتي، تتمثّل في التاريخ الذي يوافق الثالث من شهر ديسمبر للعام 2020، والذي يوافق هجرياً 16 ربيع الآخر للعام 1442، كما تعرفنا إلى الفعاليات المختلفة التي تُقام في هذا اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!