اين تقع رمال الربع الخالي

دعاء
منوعات
23 نوفمبر 2020
اين تقع رمال الربع الخالي
اين تقع رمال الربع الخالي

اين تقع رمال الربع الخالي؟ صحراء الربع الخالي والتي يُطلق عليها ضمن مسى آخر، صحراء الأحقاف، وتعدّ هذه الصحراء  ثاني أكبر الصحاري الموجودة في العالم، وبالرغم من الظروف البيئية الصعبة التي تتسم بها صحراء الربع الخالي، وبالرغم من خلوها من أيٍ من الأنشطة البشرية، إلا أنها تمتلك العديد من الثروات الضخمة، والتي من أبرزها؛ مالنفط والغاز الطبيعي فضلاً عن المعادن المشعة والرمال الزجاجية، وخلال السطور، الإجابة على السؤال، اين تقع رمال الربع الخالي؟

اين تقع رمال الربع الخالي

اين تقـع رمال الربع الخالي؟ يقع الجزء الأكبر من هذه الرمال في  المملكة العربية السعوديّة، تقدّر مساحتها بأكثر من 600 ألف كيلو متر مربّع تقريباً، وخلال السطور، سنورد العديد من السمات المميِّزة لهذه الصحراء.

 مميزات صحراء الربع الخالي

مميزات صحراء الربع الخالي، من أبرز ما تتميز به صحراء الربع الخالي هو كونها منعدمة المعالم، وترتفع فيها الكثبان الرمليّة نحو 300 متر، ورغم ذلك فهي متحركة بشكلٍ مستمر،  وقد سمّاها الأديب العربي المسلم ياقوت الحموي وصف “واحة يبرين “.

مناخ صحراء الربع الخالي

يمتاز المناخ الذي تتسم به صحراء الربع الخالي بكون مناخ قاري، فهو مناخ يتسم بشدة الحرارة خلال فصل الصيف، أما في فصل الشتاء فهو شديد البرودة  ، وتتسم الأمطار في صحراء الربع الخالي بأنها قليلة جداً، وتنتشر فيها العواصف الرمليّة، أما درجات الحرارة في صحراء  الربع الخالي في المملكة العربية السعودية، فتزيد عن بقيمها 40 درجة مئويّة، وتبلغ ما يقدّر ب 50 درجة مئوية، وأحيانً تزيد عن 60 درجة مئويّة، الأمر الذي يجعلها شديدة الحرارة، والتي يمكن وصفها بأنها درجات لا تحتمل.

وخلاف ذلك في فصل الشتاء تتدنّى درجات الحرارة إلى أقل من الصفر المئوي، وهكذا نكون قد أوردنا مختلف التفاصيل المتعلقة بالسؤال المطروح حول صحراء الربع الخالي، وهو اين تقع رمال الربع الخالي؟

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق
error: Content is protected !!