قمة افرست اين تقع

دعاء
منوعات
23 نوفمبر 2020
قمة افرست اين تقع
قمة افرست اين تقع

قمة افرست اين تقع؟ تعدّ قمة إفرست إحدى القمم الجبلية التي تتضمنها سلسلة جبال الهيمالايا العظمى، والواقعة في الجهة الجنوبية من قارة آسيا، وتحديداً تقع هذه القمة على الحدود الواقعة بين منطقة نيبال ومنطقة التبت الصينيّة، أما ارتفاعها فيصل إلى 8850م، وهو الارتفاع الجبلي الأعلى في العالم، وتشبه هذه القمّة الهرم الثلاثيّ الجوانب؛ ذلك أنها تمتلك ثلاثة جوانب مسطّحة ، وتُغطّي جوانبها الأنهار الجليديّة والجليد، وذلك ضمن الإجابة على السؤال، قمة افرست اين تقع.

قمه افرست اين تقع

بعد أن عرفنا موقع قمة إيفرست، وأجبنا على السؤال، قمة افرست اين تقع بشكلٍ دقيق، لابدّ من الإشارة إلى تفاصيل عدّة حول هذه القمة، فقد تسلّق هذه القمة الكثيرون حول العالم، ومن لقي حتفه خلال عمليات التسلق، ومنهم من نجح في الوصول إلى القمة، ومن أبرزهم؛ جورج ليه مالوري، وأندرو إيرفين، اللذان أجبرتهما الظروف السيّئة للطقس على العودة، وكانا حينها قد حققا ارتفاعات قياسيّة، وأعادا المحاولة لاحقاً لكنهما اختفيا.

متسلقو جبل إيفرست

ومن ضمن المتسلقين أيضاً إدموند هيلاري وتينسينج نورجاي، واللذان وصلا إلى القمة خلال العام 1953م، وهما أول المتسلقين الذين وصلوا إلى قمة هذه الجبال، ومنهم جيمس ويتاكر الذي وصل إلى القمة خلال العام 1963م، وهو الأمريكي الأول الذي يصل إلى هذه القمة، جونكو تاباي، وهي يابانية وصلت إلى القمة خلال العام 1975م.

أعلى قمة في العالم

أعلى مَنطقَة وَقمّـة فِـي العالَـم هي قمة جبل إيفرسـت، وَالتي يصل ارتفاعَها إلى 9كم بالنّسبَةِ لِسَطحِ البَحَر ، أي ما يُعادل 29028 قدم،، وهي من ضمن السلسلة الجبلية الشهيرة، سلسلة جبال الهملايا، أما سبب تسميته بهذا الاسم، فيرجع إلى العالِم سِير جُورج إفريست، وهو من قام باكتشاف هذه القمة الجبلية خلال العام 1856م.

وقد أوردنا هذه المعلومات حول قمة افرست، وهي القمة الأعلى في العالم ضمن الإجابة على السؤال المطروح، قمة افرست اين تقع؟

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق
error: Content is protected !!