أي مما يلي يعد من وحدات الكتلة في النظام الإنجليزي

mahasen
منوعات
22 نوفمبر 2020
أي مما يلي يعد من وحدات الكتلة في النظام الإنجليزي
أي مما يلي يعد من وحدات الكتلة في النظام الإنجليزي

أي مما يلي يعد من وحدات الكتلة في النظام الإنجليزي، ورد هذا السؤال في كتاب العلوم للصف الثالث المتوسط، وتُعد مادة العلوم من المواد التي يشكو الطلبة من صعوبتها في الاختبارات حيث يتم إيجاد أسئلة متنوعة ودقيقة من بين السطور وهو ما يجعل عملية الاستذكار للمادة بحسب الطلبة به شيء من الصعوبة خاصة في ظل تغير صيغ السؤال الذي يحمل إجابة واحدة لأكثر من مرة، تمامًا كالسؤال عن وحدة قياس الكتلة في النظام الإنجليزي والذي يُطالب التلاميذ في المرحلة المتوسطة بإيجاد حلها، وهو ما سنوضحه في السطور القادمة بالتفصيل..

أي مما يلي يعد من وحدات الكتلة في النظام الإنجليزي

نظرًا لأهمية الإجابة وهي الباوند فقد ورد التساؤل عنها بعدة صيغ إحداها السؤال الحالي أي مما يلي يعد من وحدات الكتلة في النظام الإنجليزي وتم تضمين عدد من الخيارات هي (الكيلو جرام، الباوند، الغرام) وتُعد الإجابة الصحيحة هي الباوند وفقًا للنظام الإنجليزي.

وأحيانًا يرد السؤال بطريقة مباشرة ما هي وحدة قياس الكتلة بالنظام الإنجليزي، وتكون الإجابة ذاتها الباوند، وبصورة ثالثة يُمكن إيراد السؤال بصيغة ضع صح أو خطأ أمام العبارة التالية “الباوند هي وحدة قياس الكتلة في النظام الإنجليزي وتكون الإجابة تامة وصحيحة.

وتُدلل الصيغ المختلفة للسؤال على أهميته وأهمية الإجابة وضورة حفظها من قبل الطالب لأنه يترتب عليها معلومات أخرى أكثر تشعبًا وتوسعًا.

وحدة قياس الكتلة بأنظمة القياس المختلفة

وحدة قياس الكتلة بالنظام الدولي للوحدات هي الكيلو جرام

وحدة قياس الكتلة بالنظام الإنجليزي هي الباوند

وحدة قياس الكتلة بالنظام الجاوسي هي الجرام

وهكذا بينّا لكم أعزاءنا الطلبة وحدة قياس الكتلة بالنظام الإنجليزي وهي الكيلو جرام كما تعرفنا على وحدات قياسها في الأنظمة الأخرى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق
error: Content is protected !!