سبب امتناع فرعون عن قتل موسى وهو رضيع

علي حسني
منوعات
22 نوفمبر 2020
سبب امتناع فرعون عن قتل موسى وهو رضيع
سبب امتناع فرعون عن قتل موسى وهو رضيع

سبب امتناع فرعون عن قتل موسى وهو رضيع ؟ من الأسئلة الدينية الشائعة التي توردت في قصص الانبياء والصحابة والتي تحمل في طياتها الكثير من العبر التي تجعلنا نفخر بالأنبياء والصحابة وأولياء الله الصحالين، وهم الذين يُمثلون قدوتنا الأساسية، ومن خلالهم نستمد قوتنا بالتمسك في ديننا الحنيف والدفاع عنه وعن معتقداته، فبعد الرؤية المُفزعة التي رآها فرعون في منامنه، وهي النار التي جاءت من ناحية بيت المقدس وصولاً إلى مصر، وأحاطت بكلّ الدور وأحرقتها، وعند استيقاظه اجتمع بكلّ الكهنة والسحرة والمنجمين الذين تواجدوا في عهده، واستفسر منهم عن الرؤية، فأجمعوا على أنّ هناك غلام من بنى إسرائيل، ستكون ولادته خطراً على حُكم فرعون ومُلكه، ويُخرج فرعون وقومه من بلدهم، ويبدّل دينهم، وأكّدوا له أنّه لن يعلم في أيٍ زمانٍ سوف يولد، كان هذا التأويل سبباً في الأمر الذي أصدره فرعون متضمناً  قتل كل غلام يولد فى بنى إسرائيل، فما هو سبب امتناع فرعون عن قتل موسى وهو رضيع؟

 قصة ولادة موسى عليه السلام

كانت سلطة فرعون أعلنت نيتها بذبح كل مولود يولد من بني إسرائيل، حيث بدأت القوابل “من آل فرعون” بمراقبة النساء الحوامل “من بني إسرائيل”، وفي هذا الحال شديد الخطورة، اهتدت أم موسى إلى وضع طفلها في مياه البحر، وذلك وفقاً لما ورد في الآية الكريمة :”وأوحينا إلى أم موسى أن أرضعيه فإذا خفت عليه فألقيه في اليم ولا تخافي ولا تحزني إنا رادوه إليك وجاعلوه من المرسلين”.

ما سبب امتناع فرعون عن قتل موسى وهو رضيع

تَجلت أسبلب إمتـناع فـرعون عن قتـل موسـى وهو رضيع برغبة زوجته بتربية هذا الطفل، وإبقائِه لديها، وحين أمرت أم موسى أخته أن تطمئن على أخباره في المدينة، وبعد أن سمعت أخته القصة كاملة، وعرفت أن موسى عليه السلام يرفض كل المراضع، اقترحت عليهم أخذ الطفل لأهل بيت يكفلونه ويهتمون به، وحينها جاءت أمّ موسى ولما رأوا إقبال الطفل عليها أمرتها زوجة فرهون بأخذ الطفل وترتبيته، فَرَدَدْنَاهُ إِلَى أُمِّهِ كَيْ تَقَرَّ عَيْنُهَا وَلَا تَحْزَنَ وَلِتَعْلَمَ أَنَّ وَعْدَ اللَّهِ حَقٌّ وَلَكِنَّ أَكْثَرَهُمْ لَا يَعْلَمُ”.

رابط مختصر
علي حسني

صحفي فلسطيني أعمل لدى وكالات إخبارية محلية وعربية، حالياً أعمل رئيس التحرير في المشهد الاخباري، واهتم بتقديم مقالات شيقة وحصرية. عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف :0594812356 الإيميل: ka_z_em199@hotmail.com

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق
error: Content is protected !!