الكيموس هو شكل الطعام بعد انتهاء عملية التحول له في

eslam
منوعات
22 نوفمبر 2020
الكيموس هو شكل الطعام بعد انتهاء عملية التحول له في
الكيموس هو شكل الطعام بعد انتهاء عملية التحول له في

الكيموس هو شكل الطعام بعد انتهاء عملية التحول له في ، يعد الطعام من الضرورات الأساسية لكافة الكائنات الحية على وجه الأرض، وتتمثل أهميته في أنه مصر رئيس للطاقة الضرورية، من أجل القيام بمختلف الوظائف الحيوية في الجسم، لهذا الجهاز المسؤول عن عملية الهضم هو الجهاز الهضمي ، إذ يقوم بامتصاص مكونات الغذاء الأساسية حتى ينقلها فيما بعد عن طريق الدم بواسطة خلايا الجسم وأنسجته المتنوعة، كما يقوم الجهاز الهضمي بالتخلص من فضلات الطعام الموجودة داخل الجسم عن طريق طرحها وإخراجها خارج الجسم.

الكيموس هو شكل الطعام بعد انتهاء عمليه التحول له في

الكيمـوس هو شكـل الطعـام بعـد انتهـاء عمليـة التحـول لـه فـي، أحد الأسئلة المهمة التي تشكل جزءًا من مقرر العلوم في منهج المملكة العربية السعودية، حيث يقوم المعلمون بإلقائه على الطلاب عبر منصة مدرستي التعليمية، والإجابة الصحيحة هي: المعدة.

إذن الكيموس هو شكل الطعام بعد انتهاء عملية التحول له في المعدة.

ما هي المعدة

المعده هي أاحد أعضاء الجهاز الهضمي الرئيسية، تتكون من كيس عضلي قوي بإمكانه أن يتمدد من أجل تخزين الطعـام الذي يتم ابتلاعه، وتعمل المعـدة على طحن الطـعام ومزجه بالعصارة المعدية والتي تفرز بواسطة خلايا خاصة في جدارها، فيتحول الطعام إلى سائل يسمى الكيموس، كما تحتوي المعدة في الطرف السفلي على عضلة عاصرة بوابية تسمح بمرور الطعام إلى الاثنى عشر الأمعاء الدقيقة عند ارتخائها، كما يحتوي الجزء العلوي من المعـدة على كمية قليلة من الهواء.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق
error: Content is protected !!