ماذا كان يعمل داود عليه السلام

mahasen
2020-11-22T17:50:35+02:00
2020-11-22T18:58:42+02:00
منوعات
22 نوفمبر 2020
ماذا كان يعمل داود عليه السلام
ماذا كان يعمل داود عليه السلامماذا كان يعمل داود عليه السلام

ماذا كان يعمل داود عليه السلام، ورد هذا السؤال في المناهج الدراسية للمراحل الابتدائية بالمملكة العربية السعودية، حيث يتم خلال بعض الدروس في مواد التربية الدينية التعرف على مهن الأنبياء، وهنا يتساءل الطلبة على مهنة نبي الله داوود فما هي؟ ويُحاول الكثيرون الحصول على إجابة لهذا السؤال ليتمكنوا من حله في الاختبارات التي سيخضونها بشكل دوري ومستمر عبر منصة مدرستي للتعليم الالكتروني بالمملكة والتي سيتم من خلالها تقييم الطلبة وترفيعهم من الفصل الدراسي الأول إلى الفصل الدراسي الثاني بالنجاح، وفي هذه السطور نُحدثكم أعزاءنا الطلبة عن مهنة نبي الله داود عليه السلام وماذا كان يعمل؟ تابعوا

نبي الله داوود

هو أحد أنبياء الله أنزل عليه الزبور “المزامير” اسمه داود بن أيشا بن عويد بن عابر بن سلمون بن نحشون بن عوينادب ابن إرم بن حصرون بن فرص بن يهوذا بن يعقوب بن إسحاق بن إبراهيم الخليل عبد الله ونبيه، وخليفته في أرض بيت المقدس.

ماذا كان يعمل داود عليه السلام

تذكر الكتب الدينية وكتب سير الأنبياء أن داود عليه السلام قبل النبوة كان له 13 أخ من الرجال وكان هو أصغرهم وكان يعمل في رعي الغنم كما قال النبي محمد صلى الله عليه وسلم: ” ما من نبي إلا و رعى الغنم” فهذه المهنة تجعله صافيًا مع الله عز وجل يتفكر في الكون وفيما حوله وكان سيدنا داود عليه السلام يرعى الغنم لأبيه حيث كانت كثيرة وإخوانه يعملون في مهن أخرى، فعندما كان غلامًا يرعى الغنم وقد صنع المقلاع وهو سوط من الحديد به حجر يقذف به الحيوانات المفترسة التي تُهاجم أغنامه فكان لا يضرب ذئبًا إلا في رأسه، ومن ثم أجاد صنع هذا المقلاع منذ صغره حتى شبابه.

وبعد أن آتاه الله الملك والنبوة كان يعمل في صناعة الدروع وهو من ألف صناعتها بوحي وإلهام من الله عز وجل فكان يصنع الدروع ويبيعها ويعيش هو وأباه، و كان عليه السلام يقدر صناعتها بحيث لا تكون ثقيلة على كاهل المحارب، ولا تكون خفيفة، فكانت كما وصفها الله سبحانه وتعالى في سورة سبأ سابغات متكاملة في صنعها حيث قال فيها الله سبحانه وتعالى (أَنِ اعْمَلْ سَابِغَاتٍ وَقَدِّرْ فِي السَّرْدِ ۖ وَاعْمَلُوا صَالِحًا).

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق
error: Content is protected !!