تتميز الحيوانات التي تتكاثر عن طريق الاخصاب الداخلي

eslam
منوعات
22 نوفمبر 2020
تتميز الحيوانات التي تتكاثر عن طريق الاخصاب الداخلي
تتميز الحيوانات التي تتكاثر عن طريق الإخصاب الداخلي

تتميز الحيوانات التي تتكاثر عن طريق الاخصاب الداخلي ، تتكاثر الكائنات الحية لضمان بقائها واستمرارية حياتها، وهناك نوعان من التكاثر يسمى الأول اللاجنسي مكما في التبرعم في الخميرة، والثاني التكاثر الجنسي، في حين أن النوع الأول لا يحتاج إلى أجهزة متخصصة، فإن النوع الثاني يحتاج أجهزة متخصصة تسمى الأجهزة التناسلية، والتي من وظائفها إنتاج الغاميتات المذكرة والمؤنثة، وتتعدد طرق الإخصاب إلى طرق داخلية وطرق خارجية، وما يريد الطلاب في المملكة العربية السعودية معرفته هو حل سؤال تتمـيز الحيـوانات التـي تتكـاثر عـن طريـق الإخصـاب الداخلـي، لذا سنطرح الإجابة الصحيحة في السطور التالية.

تتميز الحيوانات التي تتكاثر عن طريق الاخصاب الداخلي

تتمـيز الحيوانـات التـي تتـكاثر عـن طـريق الـإخصاب الـداخلي، يعتبر هذا السؤال أحد الأسئلة المهمة التي تندرج تحت مقرر العلوم في التعليم السعودي، الذي يطرحه المعلمون عبر منصة مدرستي التعليمية، والإجابة الصحيحة للسؤال هذا هي: تتميـز الحيــوانات التي تتكــاثر عــن طــريق الإخـصاب الداخـلـي بإنتاد أعداد قليلة من البيوض.

أمراض متعلقة بالأجهزة التناسلية

هناك نوعان أساسيان من المشكلات الصحية الخاصة بالأجهزة التناسلية، الأول يؤدي إلى خلل في عمل الجهازين التناسليين، والثاني يتعلق بالأمراض التي تنتقل للإنسان بواسطة الأجهزة التناسلية نفسها، ومن الأمراض المتعلقة بالأجهزة التناسلية:

  • الحصبة الألمانية ويسببها فيروس ينتقل عن طريق العدوى خاصة بواسطة الفم، وعند حدوث حمل يستطيع هذا الفيروس الانتقال من الأنثى المصابة إلى الجنين عبر المشيمة خصوصًا خلال الأشهر الثلاثة الأولى.
  • السرطان تتعرض الأجهزة التناسلية كغيرها من الأجهزة للإصابة بالأنواع المتعددة من السرطان التي تؤثر على أجزاء مختلفة منها.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق
error: Content is protected !!