من مميزات الحوار الجيد أنه يقوم على مشاركة طرف واحد

أمل
منوعات
22 نوفمبر 2020
من مميزات الحوار الجيد أنه يقوم على مشاركة طرف واحد
من مميزات الحوار الجيد أنه يقوم على مشاركة طرف واحد

من مميزات الحوار الجيد أنه يقوم على مشاركة طرف واحد ،احد الاسئلة التي ترد ضمن المناهج والمقررات السعودية، سنطلعكم هنا فقط على اجابته البسيطة السلسة، يعتبر الحوار بين البشر احد اهم الطرق للتواصل والتعبير عن الذات وايصال ما يدور في الذات من مشاعر وافكار، حيث يعبر الشخص من خلاله عن افكاره الابداعية والعميقة، والحوار له شروط وله اساليب وللحوار الجيد مواصفات معروفة،ويجب ان يتحلى اطراف الحوار بالسماحة والصدق والشفافية وان يبتعدان عن التعصب، وكذلك ليكون الحوار جيدا يجب ان يكون له هدف يجب الوصول اليه من خلال تعبيرات واقتراحات اطراف الحوار كلها، كونوا معنا لنجب عن سؤال من ممـيزات الحوار الجيد أنه يقوم على مشاركة طرف واحد.

من مميزات الحوار الجيد أنه يقوم على مشاركة طرف واحد

قبل ان نطلعكم على الاجابة الصحيحة لمميزات الحوار الجيد يجب ان نتحدث قليلا عن مميزات الحوار الجيد، فيجب ان تكون قضية الحوار معلومة، ويجب في الحوار الجيد ان يتم الابتعاد عن كل الالفاظ النابية والتعصب الشديد لاحد الاراء، وان يثبت المتحاورون على مواقفهم، اختلاف المتحاورون في الرأي لا يفسد للود قضية، وكذلك من مميزات الحوار الجيد ان يسود الاحترام المتبادل بين الطرفين، فالحوار يجب ان يشارك فيه طرفي الحوار ولا يحق لاحد الاطراف ان يمنع الطرف الاخر عن الحديث، الاجابة عن سؤال من مميزات الحوار الجيد أنه يقوم على مشاركة طرف واحد هي عبارة خاطئة.

تعريف الحوار

كلمة الحوار في معاجم اللغة العربية جاءت من حاور ويحاور، وقد ورد في بعض المصادر ان الحوار يعني تراجع الكلام او الارتداد عنه، لكن يعرف الحوار في الاصطلاح على انه تداول وتبادل الكلام بين طرفين من اجل معالجة احد القضايا المهمة، في جو من الهدوء والاحترام وبعيدا عن التعصب، على ان يتم الحوار بأسلوب متكافئ.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق
error: Content is protected !!