اين يقع البحر الذي لايوجد به ماء ؟

دعاء
منوعات
22 نوفمبر 2020
اين يقع البحر الذي لايوجد به ماء ؟
اين يقع البحر الذي لايوجد به ماء ؟

اين يقع البحر الذي لايوجد به ماء ؟ بحر الرمال الأعظم أو ما يسمّى ببحر الرمال المصري، هو عبارة عن منطقة من الكثبان الرملية الواسعة التي تتكون من مجموعة من البحار الرملية التي تتواجد في المنطقة الجنوبية الغربية من منطقة الصحراء الغربية، ويمتد إلى جانب الحدود المصرية الليبية، وتحديداً يقع هذا البحر بين منطقة الجلف الكبير ومنطقة واحة سيوة، وهو عبارة عن مجموعة من الكثبان الرملية الناعمة التي يصل عرضها إلى 200 كم، ويمتد منها لسان يصل عرضه إلى  150 كم من المنطقة الجنوبية من سيوة وصولاً إلى واحة جالو في ليبيا، ونطرح هذه المعلومات حول بحر الرمال الأعظم ضمن الإجابة على السؤال، اين يقع البحر الذي لايوجد به ماء ؟

اين يقع البحر الذي لايوجد به ماء ؟

للإجابة الدقيقة على السؤال، اين يقع البحر الذي لايوجد به ماء ؟ لابدّ من الإشارة إلى أن هذا البحر يتكون من مجموعة من الطبقات الرملية المتحركة التي تقع أعلى طبقه مكونة من الجير الناعم، كما أنها تقع إلى الأعلى من كمية كبيرة من المياه الجوفية، و يفسّر هذا حدوث العديد من الظواهر التي تبدو خلالها رماله، وكأنها أمواج البحر، طبيعتها، فقد شكلت هذه الرمال مانعاً طبيعياً لأيٍ من التحركات أو الهجمات العسكرية.

بحر الرمال الأعظم

يتضمن بحر الرمال الأعظم مجموعة من الخصائص الجيولوجية، والتي تتمثل في سمك الرمال الذي لا يزيد عن 30 سم، ويقع إلى الأسفل من الطبقة حجر أبيض نوبي يغطي خزان مياه جوفية كبير وممتد من منطقة تشاد وليبيا وصولاً إلى مصر، وذلك بمساحة تقدّر ب 3 مليون و485 ألف فدان.

وهنا يكون ختام المقال الذي أوردنا خلال سطوره معلومات عدّة فيما يتعلق ببحر الرمال الأعظم، وذلك ضمن الإجابة على السؤال المطروح، اين يقع البحر الذي لايوجد به ماء ؟

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق
error: Content is protected !!