اين تقع جزيرة جنا

دعاء
2020-11-22T16:30:00+02:00
2020-11-22T16:33:42+02:00
منوعات
22 نوفمبر 2020
اين تقع جزيرة جنا
اين تقع جزيرة جنا

اين تقع جزيرة جنا ؟ تُعرف هذه الجزيرة باسم جزيرة العماير، وهي من ضمن الجزر الواقعة في مياه الخليج العربيّ، بالإضافة إلى جزيرة جذيم، وجُنة، وحالة زعل، وعنيبر، ومشعاب، وكرين، وهذبة، وتتبع جزيرة جنا للمملكة العربية السعوديّة، فيه تتموضع بشكلٍ محدد ضمن  الجهة الشرقيّة من المملكة، وتصنّف الجزيرة بأنها من ضمن أجمل الجزر الموجودة في مياه الخليج العربي، إذ نورد هذه المعلومات حول جزيرة جنا ضمن الإجابة على السؤال اين تقع جزيرة جنا؟ وخلال السطور سنطرح المزيد من التفاصيل حولها.

اين تقع جزيرة جنا

بالحديق عن موقع جزيرة جنا، تتمثّل الإجابة الدقيقة للسؤال، اين تقع جزيرة جنا، في كونها تبعدُ عن ساحل المملكة العربية السعوديّة بمسافة تم تقديرها بنحو عشرين ميل بحريّ، وجزيرة جنا تابعة لمحافظة القطيف وهي إحدى محافظات السعوديّة، وتقعُ على وجه التحديد في المنطقة الشمالية من مدينة الجبيل، والتي تبعد عن منطقة القطيف نحو خمسة وثلاثين متراً، كما أنها بعيدة بمسافة اثنيْن وعشرين كيلومتراً للخرسانيّة من الجهة الشرقية ، ويحدّها من الشمال رأس الزور.

مساحة جزيرة جنا

تبلغ مساحة جزيرة جنا نحو سبعة ملايين متر مربّع، وترجع أصول السكان المقيمين في هذه الجزيرة لآل مجدل، وهم من ضمن قبيلة الفخوذ التي تعدّ من ضمن أبرز قبيلة العماير من بني خالد، والذين ترجع أصولهم إلى آل شاهين، ويبلغ عدد السكان المقيمين فيها نحو ألف نسمة، غالبيّتهم عاملين في حرفة الصيد البحريّ واستخراج اللؤلؤ والإسفنج و الكمأة .

وهنا يكون ختام المقال الذي أوردنا خلال سطوره الإجابة الدقيقة للسؤال المطروح حول موقع جزيرة جنا، وهو اين تقـع جزيرة جنا؟ حيثُ أوردنا موقع هذه الجزيرة بشكلٍ مفصّل، بالإضافة إلى مساحتها ومعلوماتٍ عدة حول سكان الجزيرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق
error: Content is protected !!