متى تخلص المدرسه .. متى ينتهي الفصل الدراسي الاول

mahasen
منوعات
22 نوفمبر 2020
متى تخلص المدرسه .. متى ينتهي الفصل الدراسي الاول
متى تخلص المدرسه .. متى ينتهي الفصل الدراسي الاول

متى تخلص المدرسه.. متى ينتهي الفصل الدراسي الاول ، بد إعلان وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن موعد اختبارات الفصل الدراسي الأول والذي تم تنفيذه الكترونيًا وستُقدم كذلك الاختبارات الكترونيًا في غضون الأسابيع القليلة القادمة، بدأ الكثير من الطلبة وأولياء الأمور يتساءلون عن موعد انتهاء المدرسة والفصل الدراسي الأول، وإذ إننا في المشهد الإخباري حريصين على إعلامكم بكل ما هو متعلق بالعملية التعليمية في المملكة السعودية نضع بين أيديكم جدول انتهاء الفصل الدراسي الأول وفقًا لتوجيهات وزارة التعليم العام السعودية، تابعوا معنا..

متى اختبارات الفصل الدراسي الاول ١٤٤٢

رغم الإجراءات الاستثنائية التي فرضها فايروس كورونا على العملية التعليمية في المملكة العربية السعودية إلا أن وزارة التعليم العام حرصت كل الحرص على توفير البدائل التي من شأنها تسيير العملية التعليمية وعدم تعطلها وبالفعل أطلقت منصة التعليم الإلكتروني “مدرستي” والتي كانت بمثابة محاكة للمدرسة الواقعية يتلقى خلالها الطالب في مختلف المراحل الدراسية المناهج الدراسية وفق الخطة الموضوعة دون أي نقص بل بمزيد من التيسير والتسهيل سواء في شروح الدروس أو في إجراء التقييمات والاختبارات الدورية والنهائية.

وقبل أسابيع حددت وزارة التعليم العام بالمملكة إجراء الاختبارات النهائية الكترونيًا في المواعيد المحددة مسبقًا وفق التقويم الرسمي للعام الدراسي مؤكدة أنه لم يجرِّ أي تغيير عليها وهي كالتالي :-

  1. يدخل الطلاب السعوديين في كافة المراحل اختبارات الفصل الدراسي الأول في 5 جمادي الأولى 1442 الموافق 20 ديسمبر 2020
  2. يتم منح الطلاب العطلة النصفية أو ما تُسمى عطلة الفصل الدراسي الأول في 16 جمادي الأولى 1442 الموافق 31 ديسمبر
  3. تكون العودة للدراسة في الفصل الدراسي الثاني 4 جمادي ثاني 1442 الموافق17 يناير 2021

متى تخلص المدرسه .. متى ينتهي الفصل الدراسي الاول

لم تُجر وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية أية تعديلات على  نهاية الفصل الدراسي الأول إذ سيتمكن الطلبة من الانتهاء منه بمجرد الانتهاء من تقديم آخر اختبار وفق الآلية التي تم الإعلان عنها من قبل الوزارة وهي الآلية الالكترونية لدخول الاختبارات وتوزيع الدرجات بين أعمال الفصل واختبار نهاية المستوى، وعليه فإن آخر يوم للفصل الدراسي الأول هو الذي يُصادف آخر اختبار وذلك في 31 ديسمبر 2020 أي بعد أقل من شهر من الآن وبإنجازه يدخل الطلبة في أول أيام العطلة النصفية والتي تمتد قرابة 14 يومًا لحين العودة لبداية الفصل الدراسي الثاني في 4 جمادي الآخر الموافق 17 يناير 2021.

وإلى هنا نكون قد انتهينا عزيزي الطالب من توضيح موعد نهاية الفصل الدراسي الأول وفق التقويم الذي تم اعتماده ونشره سابقًا من قبل وزارة التعليم العام لكن حتى اللحظة لم يصدر قرارًا رسميًا باعتماده أو التعديل عليه، وسنوافيكم بأي جديد في حال توفره.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق
error: Content is protected !!