كم عدد طوابق برج ايفل

mahasen
منوعات
22 نوفمبر 2020
كم عدد طوابق برج ايفل
كم عدد طوابق برج ايفل

كم عدد طوابق برج ايفل ، يُعد برج إيفل أحد أبرز المعالم التاريخية في العاصمة الفرنسية باريس ويعود تاريخ تأسيسه إلى العام 1887 ضمن المسابقة التي أعلنتها الحكومة الفرنسية للاحتفال بالذكرى المئوية للثورة الفرنسية بتصميم نصب تذكاري لها وقد فاز التصميم من بين 100 نموذج آخرين، ويعود التصميم للمهندس غوستاف إيفل ، وطالما أبهر هذا البناء العالم أجمع وبدأ يتساءل عن طوله وعدد الدرجات فيه والطوابق وغيرها من المعلومات الخاصة بالبناء والتشييد للبرج الذي مر على إنشاؤه أكثر من قرن من الزمان، وإذ إننا في سياق السطور التالية نُخبركم بكل ما تُحاولون معرفته عن برج إيفل، تابعوا معنا.

وجهة فرنسا السياحية

يُشكل برج إيفل أبرز المعالم السياحية في العاصمة الفرنسية باريس وأكثرها زيارة حيث يزوره سنويًا ما لا يقل عن 7 مليون زائر للتمتع بجماله والحظي بفرصة لرؤية المدينة بأكملها من قمته، وقد تم صنع البرج بالكامل من الحديد المطاوع الشبكي المفتوح وبلغ طوله 324 متًرا، ويقع في أقصى الشمال الغربي لحديقة شامب دي مارس، بالقرب من نهر السين، واستمر بناؤه والعمل فيه حوالي العام ونصف حتى تم افتتاحه للجماهير في 15 مايو 1889 وبقيّ مفتوحًا كل أيام السنة ليتقبل الزوار والسيّاح من مختلف بلدان العالم.

كم عدد طوابق برج إيفل؟

وفي ظل التعرف على طوله الشاهق والذي يُجاوز الـ300 مترًا عن سطح الأرض بـ 24 مترًا آخرين، تُحيل الكثير من الناس إلى التساؤل حول عدد الطوابق التي يتضمنها البرج من أسفل سطح الأرض إلى القمة، وقد يستغرب العالم أن كل هذا الارتفاع لا يضم إلا 3 طوابق فقط هي :-

  • الطابق الأول: 57.63 متراً (189 قدمًا)
  • الطابق الثاني: 115.75 متراً (380 قدمًا)
  • الطابق الثالث: 276.13 متراً (905,94 قدمًا)

فيما يُمثل الارتفاع الكلي (بالهوائي): 324 متراً (2009 قدمًا)، ويُذكر أنه يُسمح للعامة فقط باستخدام الدرج حتى الدور الثاني، بينما تتم عملية بلوغ قمة البرج عن طريق استخدام أحد المصاعد الموجودة حيث تُنفذ يوميًا حوالي 100 رحلة من وإلى القمة بمعدل رحلة كل 8 دقائق تقريبًا.

وهكذا نكون قد وصلنا إلى ختام معلوماتنا حول برج إيفل الذي يضم كما أسلفنا ثلاث طوابق فقط رغم أن ارتفاعه عن سطح الأرض يبلغ 324 مترًا.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق
error: Content is protected !!