أي من الجمل الأتية صحيح فيما يتعلق بمرض السرطان ؟

eslam
منوعات
22 نوفمبر 2020
أي من الجمل الأتية صحيح فيما يتعلق بمرض السرطان ؟
أي من الجمل الأتية صحيح فيما يتعلق بمرض السرطان ؟

أي من الجمل الأتية صحيح فيما يتعلق بمرض السرطان ؟ مرض السرطان هو نمو غير طبيعي للخلايا، إذ تتشكل الخلايا السرطانية بصورة غير طبيعية تقوم بالاضطراب السريع، مع النمو المتزايد والسريع للخلايا مقابل الخلايا الأخرى، ويمكن أن تمتد هذه الخلايا ألى أجزاء أخرى من الجسم مكونة الأورام السرطانية، والتي هي عبارة عن تجمعات غير طبيعية للخلايا التي لا يستطيع الإنسان السيطرة على معدلات نموها وانقسامها، وتتسم الأورام بسرعة نموها وانتشارها وامتداها وتضخمها في الجسم، ومنها ما هو حميد ومنها ما هو خبيث، في هذا المقال سنتحدث بشكل مفصل اجابة سؤال أي من الجمل الأتية صحيح فيما يتعلق بمرض السرطان ؟ .

أسباب حدوث السرطان

لم يتوصل العلماء حتى يومنا هذا عن الأسباب الحقيقة وراء مرض السرطان فمنهم من يرجعه إلى عوامل وراثية وبيئية، أوو إلى الصفات البنيوية الفريدة التي يمتلكها الشخص، أما بالنسبة لتحول الخلية إلى خلية سرطانية فقد أرجع العلماء ذلك إلى وجود طفرات جينية في المادة الوراثية للخلية، وقد تحدث الخلية نتيجة تعرضها للطفرات الجينية عدة تأثيرات منها:

  • زيادة النمو: قد تسبب بعض الطفرات الجينية إلى عدم التحكم في نمو وانقسام الخلية مما يؤدي إلى الإفراط في نموها.
  • عدم القدرة على تثبيط نمو الخلية: تؤثر الطفرات الجينية إلى العجز عن تثبيط وتقليل نمو الخلية، ما يؤدي إلى زيادها وكبرها بشكل سريع الأمر الذي يساعد على تكون الخلايا السرطانية.
  • اضطراب عملية إصلاح المادة الوراثية: في حال حدوث أو وجود طفرات جينية لا تستطيع بعض الجينيات الخاصة بإصلاح المادة الوراثية أداء عملها بشكل سليم، ما يؤدي إلى حدوث اضطراب في إصلاح المادة الوراثية، وهذا الاضطراب يؤدي إلى تشكيل بيئة حية لتكوين الخلايا السرطانية.

أعراض مرض السرطان

لمرض السرطان عجة أعراض مختلفة، تختلف حسب الكتلة السرطانية ونشأتها في داخل جسم الإنسان، إذ تختلف الأعراض من مكان الورم السرطاني إلى آخر، ومن أبرز الأعراض التي تظهر على المصابين بمرض السرطان ما يلي:

  • فقدان الوزن بصورة غير مبررة.
  • ظهور كتلة غير طبيعية في منطقة الرقبة أو الإبط.
  • ظهور الإفرازات المهبلية.
  • ملاحظة بعض التغيرات على الثدي كوجود كتلة أو كبر حجمه.
  • ظهور التقرحات التي لا تتماثل للشفاء.
  • ألم في الشرج والبطن دون أي أسباب.
  • المعاناة من النفخة المزمنة.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق
error: Content is protected !!