مواعيد التسجيل في الكلية التقنية 1442

mahasen
منوعات
22 نوفمبر 2020
مواعيد التسجيل في الكلية التقنية 1442
مواعيد التسجيل في الكلية التقنية 1442

مواعيد التسجيل في الكلية التقنية 1442 ، يبحث الطلبة في المملكة العربية السعودية عن مواعيد التسجيل في الكلية التقنية للفصل الدراسي الجديد بعد أن تعطلت عملية التسجيل أشهر طويلة بسبب تفشي وباء كورنا في العالم ومن ضمنه المملكة ما أدى إلى تعطل سبل الحياة جميعها لأشهر طويلة، ثم ما لبث أن بدأت تعود إلى طبيعتها شيئًا فشيئًا.

وكانت الكلية التقنية في طهران الجنوب بالمملكة العربية السعودية قد أعلنت في وقتٍ سابق عن بدء التسجيل في الكلية للالتحاق بالفصل التدريبي الثاني من العام التدريبي الحالي 1441- 1442، ومنذ ذلك الوقت تصاعد البحث عن مواعيد التسجيل وطريقته وشروطه، وإذ إننا نُقدم لكم كل ما يهمكم عن عملية التسجيل خلال السطور التالية، فلا تتركوا القراءة..

الكلية التقنية بالسعودية

هي أحد الهيئات التعليمية الحكومية في المملكة العربية السعودية تختص ب تقديم تأهيل نوعي مميز بأعلى معايير الجودة للتدريب التقني والمهني للكوادر الوطنية السعودية، يدرس فيها الطالب مدة 3 سنوات متوالية يتبحر في علوم التدريب المهني والتقني، وبعد التخرج وإتمام كافة البرامج التدريبية يُمنح شهادة دبلوم معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

يُذكر أن الكليات التقنية بالمملكة وعددها 19 كلية للبنين والبنات وتنتشر في أكثر من 16 مدينة في المملكة، تستوعب أكثر من الـ100 ألف متدرب في جميع أنحاء المملكة يتلقون فنون الدراسة المختلفة والتدريب التطبيقي المتنوع على مدار ثلاث سنوات متكاملة يتخرجون منها بشهادة تُمكنهم من التقدم والتنافس على الوظائف المختلفة بالمملكة.

مواعيد التسجيل في الكلية التقنية 1442

اعلنت مؤخرًا الكلية التقنية بالمملكة العربية السعودية لطلاب الثانوية العامة وأصحاب المؤهلات المتوسطة الراغبين في استكمال مشوار تعليمهم التقني بالانضمام إليها والتسجيل في برامجها التدريبية التي تستعد لتنفيذها خلال الفصل التدريبي الثاني 1442 محددة فئات التسجيل ومواعيده الرسمية ونستعرضها فيما يلي:-

  1. تم فتح باب التسجيل للبنين والبنات الراغبين بدراسة دبلوم الكليات التقنية المسائي في 7 ربيع الآخر ولمدة 5 أيام ليتسنى لجميع الراغبين بالتسجيل.
  2. فتح باب التسجيل في التخصصات الصناعية والعمارة والتشييد ومعاهد التدريب في السجون خلال الفترة 7 ربيع الآخر1442 وحتى 16 من ذات الشهر.

شروط التسجيل في الكلية التقنية 1442

وفقًا لنظامها الإداري والقوانين المعمول بها والتي أقرتها الوزارة المعنية في المملكة العربية السعودية فهناك عدد من المعايير والشروط التي يجب أن تتوافر في المتقدمين على التسجيل في التخصصات المهنية والتقنية التي تُتيحها الكلية ومن أهم هذه الشروط ما يلي:-

  1. الحصول على شهادة الثانوية العامة أو التخرج من أحد المعاهد الصناعية الثانوية بالمملكة.
  2. عدم مرور أكثر من خمس سنوات على التخرج
  3. أن يكون المتقدم سعودي الجنسية أو ابن لمواطنة سعودية أصيلة المنشأ والجنسية
  4. ألا يتجاوز الثلاثين من عمره
  5. التفرغ التام والالتزام على مدار سنوات التدريب الثلاث بالمحاضرات
  6. عدم الدمج في البرامج بحيث يكون مسجل في التدريب الصناعي مثلاً والتدريب الطبي معًا
  7. دراسة بعض المواد التكميلية وفقًا للتخصص المسجل فيه
  8. اللياقة البدنية والطبية
  9. تسديد الرسوم المقررة وفقًا لعدد الساعات المطروحة للدراسة حيث أن سعر الساعة الواحدة 550 ريال سعودي

طريقة التسجيل في الكلية التقنية 1442

تتم عملية التسجيل للطلبة الراغبين باستكمال مشوارهم التعليمي بالتدريب المهني والتقني عبر عدد من الخطوات السهلة والمبسطة والتي تبدأ بالدخول إلى موقع الكلية والحصول على حساب رسمي وتتم خطوات التسجيل عبر التالي:-

  1. الدخول على رابط الكلية (من هنا)
  2. من القائمة الرئيسية أعلى الصفحة اضغط على أيقونة متقدم جديد
  3. قم بتعبئة البيانات التي تظهر أمامك (نوع الهوية، رقم الهوية، سنة الميلاد، رقم الجوال، البريد الإلكتروني، رمز التأكيد)
  4. قم بقراءة الشروط والأحكام واضغط الموافقة عليها
  5. اضغط على تسجيل

وبإتمام هذه الخطوات يكون الطالب قد حصل على حساب على الكلية يُمكنه بعد ذلك من الدخول إليها وقت الإعلان عن تسجيل لبرامج جديدة ليتمكن من الالتحاق بها وفق الشروط والمحددات، وبمجرد الانتهاء من عملية التسجيل الأولية يقوم النظام بمنحك اسم المستخدم وكلمة المرور التي تُسهل عملية دخولك إلى الكلية في المرات القادمة للاستمتاع بالخدمات الالكترونية والتي أهمها عملية التقديم على الكلية التقنية.

وهكذا أعزاءنا القراء نكون قد انتهينا من توضيح مواعيد التقديم للكلية التقنية 1442، كما وتعرفنا على طريقة التسجيل الأولية في الكلية وطريقة التسجيل في البرامج المطروحة، وإذ إننا نتمنى لكم كل التوفيق والنجاح.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق
error: Content is protected !!