الجزء الذي لا تشارك فيه الالكترونات بصورة متساويه

eslam
منوعات
22 نوفمبر 2020
الجزء الذي لا تشارك فيه الالكترونات بصورة متساويه
الجزء الذي لا تشارك فيه الالكترونات بصورة متساويه

الجزء الذي لا تشارك فيه الالكترونات بصورة متساويه ، تندرج هذه الجملة ضمن كتاب العلوم في منهج المملكة العربية السعودية، حيث يتساءل الطلبة كثيرًا عن معرفة التكملة الكاملة لهذه الجملة، كونها أحد أهم الأسئلة التي تضمنها تدريبات كتاب العلوم، بالإضافة إلى أن المعلمين يركزون عليه عبر منصة مدرستي التعليمية، وتعد أسئلة أكمل الفراغ من الأسئلة الموضوعية التي لا يخلو امتحان منها، لذا يتوجب علينا في موقع المشهد التعليمي أن نقوم بدورنا البنّاء والإيجابي تجاه العملية التعليمية في حل تدريبات الكتب الدراسية، ومن ضمن ذلك السؤال الجزء الذي لا تشارك فيه الالكترونات بصـورة متساويه.

الجزء الذي لا تشارك فيه الالكترونات بصورة متساويه

الـجزء الذي لا تـشارك فـيه الالكـترونات بصـورة متـساويه ، يعد هذا السؤال أحد أهم الأسئلة التي تقع ضمن مقرر العلوم في التعليم السعودية، ومن الضروري على الطلاب معرفة الإجابة الصحيحة، حتى يصل للمستوى المطلوب الذي يجعله ضمن فئة المتميزين، والتكملة الصحيحة على هذه الجملة هي: ثنائي القطب، إذن الجزئ الذي لا تتشارك فيه الالكترونات بصورة متساوية، وينشأ عن ذلك جزأين أحدهما سالب والآخر موجب، مشابهين لقطبي المغناطيس هو ثنائي القطب.

ما تعريف الالكترونات الحرة

الالكترونات هي عبارة عن جسيمات كروية الشكل، تحمل شحنة سالبة، وهي الكترونات مكونة للذرة، والالكترون لديه كتلة تعادل كتلة البروتون، عرفت الالكترونات بأنه عبارة عن جسيمات أولية، لأنه لم يكن معروف بأنها تملك جسيمات أو مكونات أصغر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق
error: Content is protected !!