اختبار اللهجه العتيبيه

mahasen
منوعات
22 نوفمبر 2020
اختبار اللهجه العتيبيه

اختبار اللهجه العتيبيه ، برز في الآونة الأخيرة على مواقع التواصل الاجتماعي بالخليج تحدي اللهجات حيث يتم في كل يوم تحدي جديد من قبل مشاهير المواقع الاجتماعية ويقومون بتنفيذه وتصويره فيديو وبثه للمتابعين من أجل إثارة حالة التفاعل وكسر الملل والجمود والرتابة التي غزت تفاصيل حياتهم بفعل الحجر المنزلي تطبيقًا وتعزيزًا لإجراءات الأمن والسلامة من تفشي فايروس كورونا، ومن أحدث الاختبارات التي انتشرت في الأيام القليلة الماضية اختبار اللهجة العتيبية أي التي تعود إلى قبيلة العتيبي، فما هو هذا الاختبار وما أهم الأسئلة والألفاظ التي يتضمنها، تابعوا التفاصيل خلال السطور التالية اختبار اللهجه العتيبيه .

اللهجة العتيبية

تُعد من أشهر اللهجات في المملكة العربية السعودية وتعود إلى قبيلة العتيبة، والتي خرجت العديد من الشعراء والأدباء السعوديين والذين عرفوا بأبياتهم وقصائدهم التي تُحاكي الطبيعة والواقع المجتمعي الذي يعيشون فيه ومن أشعارهم وكتاباتهم انطلقت العديد من العبارات والألفاظ وتم التعرف عليها كأصل من أصول القبيلة ومنها الكلمات الغزلية، وكلمات الرثاء والفخر وغيرها.

اختبار اللهجة العتيبية

يُعد من الاختبارات الشيقة التي تستعرض عدد من الكلمات الأصيلة للقبيلة والسؤال عنها ووضع خيارات الإجابة عليها حيث يقوم المختبر باختيار الإجابة والتي تُبين مدى معرفته بهذه اللهجة وأصولها وهناك العديد من المواقع على الانترنت تُقدم هذا النوع من الاختبارات وتسعى إلى نشرها بين فئات مختلفة، وكلما تقدم المختبر قليلًا في الإجابة على سؤال يُواجه سؤالًا أكثر صعوبة لتبيان مدى إلمامه باللهجة الأصيلة ومعانيها التي لا يعرفها إلا من يتعامل بها.

روابط اختبارات اللهجة العتيبية

وتعمد بعض المواقع على الانترنت بتدشين الاختبارات على صفحاتها سواء بوضع الأسئلة مباشرًة أو توجيه المُختبر بالدخول إلى رابط وتسجيل الدخول وهذا الأمر يعود على الموقع بالنفع والفائدة من حيث نشره بين رواد المواقع الاجتماعية في الخليج والعالم العربي بالإضافة إلى تحقيق مكاسب مالية عبر معدلات الزيارة والمشاهدة للاختبارات وغيرها من المواد التي يتم نشرها.

ويُمكن من خلال الرابط الدخول باسمك والقيام باختبار اللهجة العتيبية عبر الإجابة على الأسئلة والتعرف على الإجابات الصحيحة والعمل على مشاركة النتيجة مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي تويتر، فيس بوك وغيرها مما يُشعرك بحالة من التفاعل مع الآخرين ويكسر ملل الحياة في قلبك، كما يُمكنك الدخول إلى رابط اختبار وأسئلة مباشر (من هنا) والتحقق من الإجابة.

وتُهدف هذه الاختبار إلى التسلية والترفيه في المقام الأول بالإضافة إلى كونها تمد المُختبر بالثقافة والمعرفة بألغاز اللهجات الأخرى خاصة أهل الخليج الذين يُفترض بهم التعرف على غالبية اللهجات باعتبارهم مجتمع واحد في القيم والمبادئ والسلوك وإن اختلفت اللهجات والألفاظ.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق
error: Content is protected !!