من هي المراة التي تستطيع ان تتزوجها وزوجها موجود

دعاء
2020-11-22T00:33:56+02:00
2020-11-22T02:11:41+02:00
منوعات
22 نوفمبر 2020
من هي المراة التي تستطيع ان تتزوجها وزوجها موجود
ما هي المرأة التي تستطيع ان تتزوجها وزوجها موجود

من هي المراة التي تستطيع ان تتزوجها وزوجها موجود؟ يُطرح هذا السؤال بنظام الألغاز التي يحتار الأفراد في الإجابة عليها، إلا أنّ إجابة هذا السؤال تتضمن العديد من الأحكام الشرعية التي لابدّ من معرفتها بشكلٍ دقيق، وهي الأحكام التي تتختصّ بالمرأة التي تدخل الإسلام، وتكون متزوجة من غير مسلم، وقد أجملنا هذه الأحكام في سطورٍ عدة، سنطرحها بشكلٍ سلس للإجابة على السؤال، ما هي المرأة التي تستطيع ان تتزوجها وزوجها موجود؟

من هي المراة التي تستطيع ان تتزوجها وزوجها موجود

ما هـي المـرأة التي تستطيع ان تتزوجها وزوجها موجود؟ الإجابة على السؤال المطروح بشكلٍ كبير من قبل الأفراد، هي المرأة المتزوجة من غير مسلم، إن اعتنقت الإسلام وهي على ذمة زوجها غير المسلم، فإنّ هذا الزواج يكون باطلاً، ويجوز لها في هذه الحالة أن تتزوج من رجل آخر، على أن يكون مسلماً، رغم أن زوجها السابق ما زال على قيد الحياة.

حكم المرأة إذا أسلمت وزوجها كافر ولها أولاد منه

ما هو حكـم المـرأة إذا أسلمت وزوجها كافر ولها أولاد منه؟ ينتشر طرح السؤال بشكلٍ كبير لمعرفة الأحكام الشرعية الدقيقة له، وفور دخولها الإسلام، يتوجب عليها أن تدعو زوجها لاعتناق الدين الإسلامي بشتى الوسائل والطرق، فإن أبى فإنّ الحكم الشرعي الذي أقرّه  الدين الإسلامي في هذه الحالة، يتضمن عدم جواز  بقائها معه، وخلاصة القول إنّه لا يجوز لها أن تبقى في عصمته.

حكم بقاء المسلمة مع زوجها الكافر

حكم بقاء المسلمة مع زوجها الكافر فقد عرفنا أنّه غير جائز شرعاً، ويبطل الزواج في حال اعتنقت المرأة الإسلام، ولا يجوز لها أن تبقى مع زوجها غير المسلم، أما فيمَ يتعلق بعلاقتها مع أبنائها فتظلّ هذه العلاقة مستمرة و باقية، بل إن الصغار من هؤلاء الأبناء يُحكم لهم بالإسلام تبعاً لها، هذا واللهُ أعلى وأعلم.

وهنا يكون ختام المقال الذي أوردنا خلال سطوره أحد الأحكام الشرعية الهامّة التي تضمنتها إجابة السؤال، ما هي المرأة التي تستطيع ان تتزوجها وزوجها موجود، فقد اتضح أنّ الإجابة هي من تعتنق الإسلام وزوجها غير مسلم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق
error: Content is protected !!