ما هو الحيوان الذي يتحمل العطش اكثر من الجمل

mahasen
منوعات
22 نوفمبر 2020
ما هو الحيوان الذي يتحمل العطش اكثر من الجمل
ما هو الحيوان الذي يتحمل العطش اكثر من الجمل

ما هو الحيوان الذي يتحمل العطش اكثر من الجمل، كثيرا ما يرد هذا التساؤل في المسابقات الثقافية ويتم تخيير المتسابق بين عدد من الحيوانات يكون عليه أن يختار الإجابة الصحيحة، وأحيانًا قد يتمكن المتسابق من استخدام بعض من وسائل المساعدة كحذف إجابتين أو طلب تصويت الجمهور ليتمكن من تحديد الإجابة الدقيقة، فمن هو الحيوان الذي يتحمل العطش اكثر من الجمل وقد وردت العديد من الخيارات (الدب، الدلفين، الزرافة، الثعبان)، وفي سياق السطور التالية نُقدم لكم الإجابة، تابعوا معنا

ما هو الحيوان الذي يتحمل العطش اكثر من الجمل

تصدر السؤال مواقع التواصل الاجتماعي في الآونة الأخيرة كونه من أسئلة المسابقات الثقافية ويرغب الكثيرون في الحصول على إجابة له من بين الخيارات التي تم تعديدها وهي (الدلفين، الثعبان، الزرافة، الدب) ويعتقد الكثيرون أن الدب باعتباره قادر على المبيت الشتوي وعدم الخروج من مسكنه لطلب الغذاء هو  الإجابة الصحيحة لكن تبين أنه خطأ والإجابة الصحيحة هي “الزرافة”.

لماذا الزرافة تتحمل العطش أكثر من الجمل؟

وجد العلماء أن الزرافة يُمكنها أن تبقى لعدة أسابيع دون شرب وأنها تتحمل العطش أكثر من الجمل وذلك نظرًا لطبيعة غذائها الذي يعتمد على الأعشاب الرطبة.

وتتغذى الزرافة على النباتات العشبية وهي غنية بالماء، ويبلغ حجم طعام الزرافة في اليوم الواحد ما يُقارب من 45-63 كيلو جرام من الأوراق والشجيرات الصغيرة والبراعم، ويُعد نبات الأكاسيا من أفضل أنواع الطعام للزرافة وتُساعدها رقبتها الطويلة وقامتها الضخمة على الوصول إلى الأغصان العالية في الأشجار كما أنها تمتلك لسانًا طويلًا يصل طوله إلى 53 سم يُمكنها من الوصول إلى رؤوس الأشجار والنباتات التي يستحيل على الحيوانات الأخرى الوصول إليها لضآلة قامتها مقارنة بالزرافة.

معلومات عن الزرافة

تتميز الزرافة بالعديد من المميزات عن بقية الحيوانات الأخرى وخاصة الثدييات التي تعيش في الطبيعة البرية ومن أهم هذه المميزات ما يلي:-

  1. جلدها المنقط يمنحها حالة من التمويه تستطيع من خلاله الهرب والإفلات من الوقوع فريسة للحيوانات المفترسة كالأسود والنمور.
  2. تُعد أطول الحيوانات البرية بلا منازع
  3. يُطلق عليها بعض العلماء الجمل النمري أو الجمل الأنمر وفقًا لحالة الشبه بينها وبين الجمل من حيث طول القامة والرقبة الطويلة لكنها تتفوق عليها في بعض الصفات
  4. فترة نومها قصيرة جدًا تتراوح بين 20 دقيقة إلى ساعتين على الأكثر في اليوم
  5. تمتلك سرعة عالية جدًا في الجري إلا أنها لا تستطيع الاستمرار في الجري لمسافات طويلة وبعيدة نظرًا لصغر حجم الرئة عندها
  6. تمتلك أقدام قوية جدًا وقد تؤدي ركلة منها إلى الموت سواء كانت الركلة لحيوان أو انسان وتُعد أقدام الزرافة وسيلة دفاع ناجعة لها تستخدمها أحيانًا للإفلات من الحيوانات المفترسة، حيث تمتاز ركلة الزرافة بأنها تستطيع تحطيم جماجم عدة أسود و لبوات في ثوانٍ معدودة و بكل سهولة، و إذا هاجمها أسدٌ أو ضبع أو عدد منهم فتعطيهم ظهرها و تأخذ في الركل، و لا ينجو من الركلة مخلوق، و لا حتى الزرافة نفسها (لو هاجمتها زرافة أخرى) ، و لا يملك الأسد (عدوها الرئيسي) أي فرصة لتلافي الركلة أو صدها.

وهكا نكون قد أجبنا على تساؤلكم عن الحيوان الذي يتحمل العطش أكثر من الجمل وقد تبين أنه الزرافة لاعتمادها في غذائها على الأعشاب والتي تمنحها الرطوبة في جسدها لفترات طويلة قد تتجاوز أسابيع مما يُمكنها على تحمل العطش خاصة وأنها تقضي جل يومها في الأكل إذ لديها القدرة على أكل ما بين 45 -63 كيلو جرام من الأعشاب والأغصان والبرام والشجيرات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق
error: Content is protected !!